صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التخطيط لتنفيذ عدة عمليات بمصر.. والتنسيق بين العائدين والمقيمين بالخارج

28 اكتوبر 2014



الدقهلية - أسامة فؤاد

تمكنت مباحث الأمن الوطنى من إلقاء القبض على زعيم خلية إرهابية جديدة تضم عددا من جماعة الإخوان الإرهابية بمحافظة الدقهلية لتجنيد شباب لتسفيرهم إلى سوريا وليبيا للانضمام للتنظيمات الإرهابية، وذلك عقب عودته من سوريا إلى المنصورة.
وبعد عرضه على النيابة اعترف المتهم محمد عثمان حامد عبد الله 35 سنة خلال التحقيقات بتلقيه تدريبات على حرب الشوارع بكتيبتى المهاجرين والفاروق فى سوريا فور انضمامه لجبهة النصرة هناك.. كما كشف عن تمكنه من تجنيد بعض الشباب وتسهيل عملية تسفيرهم لسوريا بالاشتراك مع آخرين بعد سفره 5 مرات لسوريا واكتسابه خبرة كبيرة هناك.
وأكد أن شرائح التليفونات التركية المضبوطة معه يستخدمها فى الاتصال بالكثير من العناصر التى تدعم وتدير الكثير من الأعمال الإرهابية، وهم من مختلف الجنسيات والمقيمين هناك، حيث يصدرون لهم التعليمات والتكليفات عبر هذه التليفونات.
كما اعترف بأنه كان يعتزم تنفيذ بعض العمليات الإرهابية ضد الجيش والشرطة بالاشتراك مع أ.م.أ، والذى تلقى هو الآخر تدريبات عسكرية فى سوريا.. كما كان سيشاركهم فى تلك العمليات بعض العناصر فى مصر تم تكليفها بعمليات المتابعة والرصد.
وأمر المستشار إيهاب الحسينى المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.. كما أمر بمصادرة المضبوطات التى كانت بحوزته وهى أجهزة الكمبيوتر والفلاشات وأجهزة التليفونات المحمولة التركية والمصرية والأوراق التنظيمية وتفريغ محتوياتها.
كما أمر بالتحفظ على الدولارات التى تم ضبطها بحوزته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss