صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الثقافة» و«الشباب والرياضة» يتفقان على محاربة «التعصب والتطرف»

28 اكتوبر 2014



كتب - محمد خضير


وقع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، اول امس بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية يقتضى تدعيم ثقافة الدولة، وتحقيق التعاون المثمر بين الوزارتين فى تنفيذ المنظومة الثقافية.
ويرتكز البروتوكول على 6 محاور رئيسية تتمثل فى «إطلاق حوار وطنى مع الشباب، إثراء النشاط الثقافى والفنى بمراكز الشباب، تثقيف الشباب وتنمية وعيهم الثقافى والفني، تطوير التعليم المدنى والثقافة المدنية، تنمية المجتمع، اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين»، وذلك بهدف مواجهة ثقافة الإرهاب والعنف والتعصب الدينى ونشر ثقافة التجديد المعرفى الدائم.
وبدأت مراسم البروتوكول بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر من الجنود والضباط البواسل من القوات المسلحة الذين استشهدوا جراء الإرهاب الغاشم الذى استهدف نقطة أمنية بشمال سيناء، بحضور عدد من قيادات وزارتى الشباب والرياضة والثقافة.
وفى كلمته، أكد المهندس خالد عبد العزيز حاجة المجتمع إلى التنوير الثقافى كسلاح قوى يواجه به المجتمع الفكر المتطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الوزارة يتوافر لديها العديد من المنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة فى ربوع الوطن والتى تمكنها من تحقيق هذا الهدف من خلال البرامج التدريبية والتثقيفية التى تنفذ للشباب داخل تلك المنشآت.
فيما أوضح الدكتور جابر عصفور أن وزارة الشباب والرياضة  حليف أساسى لوزارة الثقافة فى مواجهة التخلف والتعصب والجهل والفكر المتطرف، مشيرا إلى أن الكارثة تبدأ من التعصب وتمضى إلى الفكر المتطرف الذى يتحول مع الوقت إلى الإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss