صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

50 ألف «توك توك» تتسبب فى شل الحركة المرورية «ببنى سويف»

27 اكتوبر 2014

بنى سويف : مصطفى عرفة




رغما عن كونها تستخدم كمصدر رزق لمئات الأسر فى محافظة بنى سويف إلا أنها أصبحت كالجرذان الصغيرة والسنانير الجائعة  يتحرك «التوك توك»  فى مدن وقرى المحافظة يشكل لوحة من الفوضى يفشل فنانو الرسم السريالى فى إبداعها.
50 ألف توك توك بشوارع المحافظة أصبحت مصدر دخل لآلاف الشباب القابعين على المقاهي والطرقات ولكن فى المقابل انتشرت الفوضى وأحداث النهب والسلب والسرقة لبعض المواطنين بالإكراه سواء رجال أو نساء.
يقول الدكتور جمال محمود أستاذ القانون بجامعة بني سويف: هناك سلبيات كثيرة وحوادث وقعت بسبب هذه المركبة اللعينة كجرائم القتل والاغتصاب فضلا عن العادم التى يكون نتيجة خلط البنزين بالسولار مشيرا إلى أن ما أوصلنا لذلك هى الحكومات المتعاقبة وسوء الإدارة قبل وبعد الثورة لافتا إلى أنه بهذه الطريقة يمثل عائقا للدولة وأن الحكومة لا تقوم بتحصيل ضريبة أو تجديد رخصة له مثل باقى وسائل النقل.
ولفت إلى أنه يسلك دائما الطريق المعاكس، وهذا ما يسبب دائما الكثير من الحوادث وعدم وجود خط سير يتسبب فى التأثير السلبى على الأمن العام وحياة المواطنين، لعدم وجود رؤية من المسئولين فى كيفية التعامل مع هذا المشروع مطالبا بضرورة التصدي لهذه الظاهرة التى قد تتسبب فى ارتفاع معدل الجريمة خاصة فى ظل هذه الأوضاع المتردية والسيئة التى يعانى منها المواطن.
وطالب المهندس أحمد عبدالسلام مدير فرع المجلس المصري لحقوق الإنسان بضرورة إقرار قانون لتنظيم سير المشروع لما يحتويه من العديد من العمالة خاصة وسط الشباب العاطل وفتح باب الترخيص على أن تتم مصادرة أى مركبة غير مرخصة فورا وعمل مواقف له مثل أى مشروع نقل آخر وتحصيل الضرائب من المستفيدين منه وتحديد الطرق وخط السير له وتقنينه بما يتوافق مع استيعاب الطرق له لعدم ترك الباب مفتوحا أمام الصغار للقيادة دون هذه القوانين التى ستحجم من يقودها لمنع انتشار المزيد من هذه الفوضى.
يقول أحمد محمد إنه ترك العمل بالقطاع الخاص  بعد أن ذاق المر من صاحب العمل وحتى يجد قوت يومه اشترى توك توك، مطالبا الحكومة بضرورة تقنين أوضاع مركبات التوك توك وبالتيسير على المواطنين فى اصدار تراخيص لهذه المركبات لافتا الى أن ترخيص المركبة الواحدة يتكلف 935 جنيها منها 425 تأمينات كل عام وأن عددا كبيرا من أصحاب مركبات التوك توك موظفون ومؤمن عليهم فكيف يتم تحصيل هذا المبلغ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss