صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

محامو الإخوان: لندن تبرئ الجماعة من تهم الإرهاب

27 اكتوبر 2014



ترجمة - وسام النحراوى

أشارت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إلى تقرير للحكومة البريطانية، لم ينشر بعد، خلص إلى تبرئة جماعة الإخوان المسلمين من أى صلة لها بالإرهاب، حسبما صرحت شركة محاماة تدافع عن الجماعة فى خطوة استباقية لإعلان التقرير.
ولفتت الصحيفة إلى أنه وفى وقت سابق من العام الجاري، طلب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، من سفير بريطانيا لدى السعودية، السير جون جنكينس، إجراء تحقيق بشأن وجود صلة لأنشطة الجماعة بالإرهاب وذلك فى أعقاب عزل الرئيس المنتمى إليها، محمد مرسي.
ونقلت «فاينانشيال تايمز» عن شركة «إيرفين ثانفى ناتاس» للمحاماة - والتى تتولى الدفاع عن جماعة الإخوان، تأكيدهم أنهم أخطروا أن مراجعة رئيس الوزراء لأنشطة الجماعة برأتهم من أى صلة بالإرهاب.
على الجانب الآخر، نفى مكتب رئيس الحكومة البريطانية اطلاع شركة المحاماة على التقرير، رافضا التعليق على محتواه، كما امتنع شريك بشركة المحاماة، يدعى طيب علي، التعليق على مصدر معلومات الشركة.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزير بريطاني، لم تذكر اسمه، قوله إن التقرير يبرئ الإخوان المسلمين من وجود صلة لهم بالإرهاب، لكنه يعكس قلقا بشأن أنشطة أفراد محددين مرتبطين بها، مما يستدعى إجراء المزيد من التحقيقات.
من جهته، قال أكاديمى شارك فى إعداد التقرير، ويدعى حازم قنديل، للصحيفة، إن الجماعة مهتمة بتحويل ثقافة المجتمع الذى تعمل فيه أكثر من الانخراط فى الحملات السياسية الصريحة أو الاستراتيجيات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss