صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: حادث سيناء لكسر إرادة الجيش وإفشال مصر

26 اكتوبر 2014



ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للأمة بعد انتهاء اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم، بمقر وزارة الدفاع.
وجاء نص الكلمة كالتالي:
في البداية أوجه التعزية لكل المصريين والجيش على الشهداء الذين سقطوا ولكن مهم أن نعرف الهدف المقصود بيه العملية دي.
فى الأول العملية دى وراها دعم خارجى تم تقديمه ضد جيش مصر بالشكل اللى شوفناه، الأمر ده بيتعمل علشان يكسر إرادة مصر والمصريين ومعمول علشان يكسر إرادة الجيش وجيش مصر باعتباره عمود مصر. وقال متهكماً على الجهات المدبرة للعملية «هو انتو يا مصريين ناويين تنجحوا وترجعوا الدولة مرة تانية وتحققوا نجاح فى كل حاجة.. وأضاف: مش مطلوب مصر تنجح.. لكل المصريين انتبهوا لما يحاك لنا.. كل ما يحدث عارفينه ومتوقعينه من قبل 3 يوليو 2013 وعارفين ان ده مشوار سنسير فيه.. وقلنا إما أن يقابله المصريين أو الجيش وقلنا الجيش يقابل هذا الخطر.
وأضاف الرئيس: اوعوا تتصوروا سقوط أولاد مصر لا يوجعنا ولكن سقطوا علشان تفضل مصر.. وفيه شهداء سقطوا.. حرب كبيرة.. مصر تخوض حرب وجود.. وده عايز إننا كمصريين نكون على قلب رجل واحد.. نزعل آه نتأثر آه.. ولكن نعرف أبعاد المؤامرة الكبيرة ضدنا.. لا أقلق إلا سوى خوفى عليكم أنتم.
طول ما المصريين منتبهين ومش ناسيين أن الهدف اسقاط الدولة دي.. ولن تسقط بفضل الله تعالى.
كل التحديات الموجودة تهون وكل المشاكل تهون  طالما الشعب المصرى منتبه وصامد.. مع جيشه وشرطته وأجهزة الدولة أيد واحدة.. حد هيخش بين الشعب المصرى وجيش مصر وأجهزة الدولة فى مصر ويلخبطه.. ده الخطر الحقيقى علينا.
نحن ثابتين وعايزين إعادة الدولة المصرية لمكانتها ويزيد.. وده مش سهل وده فيه ألم وفيه دم.
محصلة العمل طوال الشهور الماضية ضخمة جداً، حتى فى مكافحة الإرهاب.. يسقط كل يوم عشرات من القتلى من الإرهابيين على مدى الأسابيع والشهور الماضية ومئات سقطوا من الإرهابيين.. سيناء كانت ستكون كتلة من الإرهاب فى المنطقة، والمعركة فى سيناء ممتدة ولن تنتهى فى يوم أو اتنين.. نحن ثابتين، ولا أحد يمكن أن يؤثر فينا أو فى الجيش وإرادة الشعب المصرى.
بالأمس واليوم أخذنا إجراءات، فى إطار التطور اللى حدث سيكون تطور من عندنا.. والمنطقة المجابهة للقطاع، سنأخذ إجراءات لإنهاء المشكلة من جذورها.. وفيه إجراءات جديدة ستتخذ.
اطمنوا ودائماً يكون عندكم أمل فى الله ثم انفسكم.. ولازم يكون الغد هيكون أفضل .. الهدف البناء والإصلاح وليس الهدم والقتل، وربنا سيدعم الإصلاح والبناء وما ينفع الناس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss