صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين»:صياغة دستور يعاون الجمعية التأسيسية فى عملها

3 يوليو 2012

كتب : انجي نجيب




 

أعلن طارق إبراهيم عضو مجلس نقابة المحامين وعضو لجنة الحريات أن هناك تنسيقا بين لجنة الحريات بالنقابة وسامح عاشور نقيب المحامين للقيام بعمل عدد من الحلقات النقاشية تضم جميع فئات المجتمع وذلك للقيام بصياغة الدستور وتسليمه للجمعية التأسيسية للدستور.

 

 

وأوضح ابراهيم ان الدستور المقرر وضعه من قبل النقابة ليس عبارة عن دستور مواز لما ستقوم به الجمعية التأسيسية للدستور ولكنه مكمل له بحيث يساعد أعضاء الجمعية التأسيسية على صياغة دستور يتوافق عليه جميع أطياف المجتمع.

 

 

أشار إبراهيم إلى ان يوم الخميس القادم ستقوم النقابة بتحديد الشخصيات العامة والقانونية المنوط بها صياغة الدستور على أن تتم أولى الحلقات النقاشية يوم السبت المقبل وتنهى عملها خلال 30 يوما لتسليمه للجمعية التأسيسية. وأوضح إيهاب البلك عضو لجنة الحريات وعضو مجلس النقابة ان هذه الحلقات النقاشية فى ضوء المصالحة الوطنية التى تسعى لجنة الحريات بالنقابة للقيام بها من أجل خروج مصر من أزمتها وليس هدفها اجهاض الجمعية التأسيسية.. مؤكدا أنه على الرغم من اعتراض النقابة على بعض أعضاء الجمعية إلا أنه لكى يتم التوافق الوطنى فلابد من التعامل مع أعضاء الجمعية التأسيسية الحالية ومع جميع أعضائها. وأوضح البلك: انه سيتم تقديم جميع المقترحات من كل طوائف المجتمع وسيتم مناقشتها مع جميع الشخصيات العامة والقانونية داعيا جميع القوى الوطنية والفئات والقوى السياسية التى لم تشارك فى الجمعية التأسيسية للمشاركة فى تلك الحلقات النقاشية ليقدموا مقترحاتهم.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss