صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين»:صياغة دستور يعاون الجمعية التأسيسية فى عملها

3 يوليو 2012

كتب : انجي نجيب




 

أعلن طارق إبراهيم عضو مجلس نقابة المحامين وعضو لجنة الحريات أن هناك تنسيقا بين لجنة الحريات بالنقابة وسامح عاشور نقيب المحامين للقيام بعمل عدد من الحلقات النقاشية تضم جميع فئات المجتمع وذلك للقيام بصياغة الدستور وتسليمه للجمعية التأسيسية للدستور.

 

 

وأوضح ابراهيم ان الدستور المقرر وضعه من قبل النقابة ليس عبارة عن دستور مواز لما ستقوم به الجمعية التأسيسية للدستور ولكنه مكمل له بحيث يساعد أعضاء الجمعية التأسيسية على صياغة دستور يتوافق عليه جميع أطياف المجتمع.

 

 

أشار إبراهيم إلى ان يوم الخميس القادم ستقوم النقابة بتحديد الشخصيات العامة والقانونية المنوط بها صياغة الدستور على أن تتم أولى الحلقات النقاشية يوم السبت المقبل وتنهى عملها خلال 30 يوما لتسليمه للجمعية التأسيسية. وأوضح إيهاب البلك عضو لجنة الحريات وعضو مجلس النقابة ان هذه الحلقات النقاشية فى ضوء المصالحة الوطنية التى تسعى لجنة الحريات بالنقابة للقيام بها من أجل خروج مصر من أزمتها وليس هدفها اجهاض الجمعية التأسيسية.. مؤكدا أنه على الرغم من اعتراض النقابة على بعض أعضاء الجمعية إلا أنه لكى يتم التوافق الوطنى فلابد من التعامل مع أعضاء الجمعية التأسيسية الحالية ومع جميع أعضائها. وأوضح البلك: انه سيتم تقديم جميع المقترحات من كل طوائف المجتمع وسيتم مناقشتها مع جميع الشخصيات العامة والقانونية داعيا جميع القوى الوطنية والفئات والقوى السياسية التى لم تشارك فى الجمعية التأسيسية للمشاركة فى تلك الحلقات النقاشية ليقدموا مقترحاتهم.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss