صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إضرابات الصوامع تهدد رغيف العيش

11 ابريل 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




حذر اعضاء لجنة «القوى العاملة »بمجلس الشعب من ثورة جديدة فى مصر بسبب عدم توريد القمح اللازم لرغيف الخبز بعد اضراب عمال شركات الصوامع للمطالبة بزيادة مستحقاتهم المالية مطالبين بالكشف عن المافيا الموجودة فى الشركات .

 

 وشهدت اللجنة اثناء اجتماعها امس لمناقشة مشكلة اضراب الصوامع وشركات عمر افندى والنيل لحليج الاقطان خلافات كبيرة بين النواب ومسئولى الحكومة اعتراضا على عدم رغبة الحكومة فى تحقيق اصلاح حقيقى وعدم حضور الوزراء المختصين وانسحب النائب يسرى بيومى من الاجتماع اعتراضا على الاداء الضعيف للجنة والحكومة على حد قوله ، فيما قال صابر ابو الفتوح رئيس اللجنة إن اضراب الصوامع كارثة واذا انتقل الى التأثير على الشعب فسوف تكون الكارثة اكبر.

 

وحذر احد النواب من استمرار ازمة الصوامع والعاملين بها قائلا : لو استمر الاضراب لمدة 5 أيام مقبلة سوف لا نجد رغيف خبز ونشهد ثورة جديدة ضد مجلس الشعب، وهناك مافيا موجودة فى الصوامع وهذه مؤامرة الهدف منها خلق ثورة ضد البرلمان .

 

ودعا النائب يسرى بيومى الى النزول لقاعة المجلس واجباره على اصدار بيان نقول فيه إن الحكومة لاتريد خيرا بهذا الشعب ويجب ان نقف ضد هذا الخراب واذا لم نستطع ان نأتى بحقهم نذهب لنتظاهر فى الميدان افضل.

 

فيما كشف النائب ياسر عبد الرافع انه قدم طلب احاطة حول قيام هيئة الصوامع برش القمح بمبيد منتهى الصلاحية وبدلا من اتخاذ اجراءات ضد المسئولين عن ذلك، تم اتخاذ اجراء ضد العمال الذين فضحوا هذه القضية .

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
دعـم استقـرار السـودان
لا بـديل عن حـل الـدولتين
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss