صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ضغوط أوروبية على إسرائيل لقبول حل الدولتين

24 اكتوبر 2014



ترجمة - أميرة يونس


كشفت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن الاتحاد الأوروبى يسعى إلى الدخول فى مفاوضات مع إسرائيل بهدف وقف سلسلة تحركات إسرائيلية فى الضفة، معتبرا أنها بمثابة «خطوط حمراء» قد تقوض فرص إقامة دولة فلسطينية مستقبلاً إلى جانب إسرائيل.
وكشفت الصحيفة الإسرائيلية عن وثيقة داخلية بالاتحاد الأوروبى حصلت عليها، تفيد بأن المسئولين فى وزارة الخارجية الإسرائيلية يخشون من أن تكون هذه المفاوضات مقدمة لعقوبات أوروبية ضد إسرائيل.
وأضافت: إنه منذ قيام إسرائيل بمصادرة أربعة آلاف دونم فى الضفة الغربية وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية، عقدت سلسلة مشاورات فى مقر الاتحاد الأوروبى فى بروكسل بين سفراء الدول الـ28 حول الرد الأوروبى على هذه التطورات، وانتهت المشاورات بإصدار قرار بنقل رسالة تحمل لهجة حادة إلى إسرائيل باسم أعضاء التكتل الأوروبى تركز على وصف التحركات الإسرائيلية بأنها «تهديد متزايد على إمكانية تنفيذ حل الدولتين».
وأوضحت أن سفير الاتحاد الأوروبى فى إسرائيل سيقوم بنقل الرسالة إلى وزارة الخارجية، ومن بين الأمور التى تتضمنها الوثيقة التأكيد على رغبة الاتحاد الأوروبى فى عقد «مشاورات وافية» حول أمور متعلقة بالأراضى الفلسطينية المحتلة والمساهمة فى تهيئة الظروف لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«أيام الشارقة» يحتفل بفوز «الطوق والأسورة»
ع الماشى
كراكيب
روتارى مصر الجديدة يحتفل بعيد العلم
«دجيكو» يشترط على روما التأهل لدورى الأبطال للاستمرار بالفريق
«مصر الخير» تكرم «روزاليوسف» لدورها فى خدمة المجتمع
برشلونة مرعوب على «ميسى»

Facebook twitter rss