صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أكاذيب تل أبيب عن تصدير الغاز لمصر

24 اكتوبر 2014



ترجمة ــ سيد مصطفى


تواصل إسرائيل مزاعمها بشأن التعاقد على تصدير الغاز لمصر وهو ما تناولته وسائل الإعلام العبرية مؤخراً باستفاضة.
حيث ادعت صحيفة «يديعوت أحرونوت» ومواقع إخبارية أخرى على غير الحقيقة أن اتفاقاً وقع بين تل أبيب والقاهرة لتصدير ما يصل إلى 2.5 مليار متر مكعب من فائض الغاز الطبيعى الإسرائيلى للعملاء فى مصر.
ورغم ذلك قالت الوسائل الإعلامية فى تفاصيلها عن الاتفاق أنه وقع بين شركة «كونسورتيوم» الإسرائيلية المسئولة عن تشغيل حقل غاز تمار شمال إسرائيل مع شركة «دوليفنوس» المصرية على أن يتم بيع ما لا يقل عن خمسة مليارات متر مكعب من الغاز على مدى ثلاث سنوات إلى عملاء فى القطاع الخاص فى مصر عبر خط أنابيب أنشئ فى سيناء لنقل الغاز المصرى لإسرائيل.
وتتعمد إسرائيل عبر وسائل إعلامها إغفال حقيقة الشركة الموقعة على الاتفاق لإظهار أنه بين حكومة القاهرة وتل أبيب حيث إن «دوليفنوس» شركة بريطانية - مصرية تمثل عملاء غير حكوميين واتفقت مع الجانب الإسرائيلى للحصول على الغاز الفائض ونقله عبر الخط الموجود بسيناء، إلى مصر لتسييله وبيعه، والجانب المصرى يحصل على الغاز عن طريق هذه الشركة البريطانية وليس له علاقة بإسرائيل.
ويؤكد ذلك ما أوردته الصحف الإسرائيلية عن تأكيد مصادر مصرية مطلعة أن حكومة القاهرة ليست ملتزمة بمذكرة التفاهم التى جرى توقيعها بين الشركاء فى حقل غاز تمار الإسرائيلى وشركة دوليفنوس القابضة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss