صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«سيبونا نتعلم» رداً على تظاهرات الإخوان ببنى سويف

24 اكتوبر 2014



قام  طلاب الإخوان بجامعة  بنى سويف  بتحديد ايام الاحد والثلاثاء  والخميس من كل اسبوع للتظاهر وهى الايام التى يتواجد فيها رئيس الجامعة الدكتور امين لطفى   مستخدمين نفس الطرق والأساليب التى  تتبعها الجماعة فى تظاهراتها بمدن وقرى المحافظة بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ وترديد الهتافات المعادية للجيش والشرطة وغيرها من الأساليب التى حذرت إدارة الجامعة  من اللجوء إليها وخاصة أنها تتسبب فى التشويش على زملائهم.
وعلى الجانب الآخر شهدت جامعة بنى سويف ظهور حركة طلابية جديدة رفعت لافتات (سيبونا نتعلم)  وهى حركة معظمها من طلبة الكليات المختلفة خاصة طلاب الفرق الرابعة.
وجاء ظهور تلك الحركة ردا على الأحداث التى شهدتها الجامعة نهاية العام الدراسى السابق وبداية الحالى ورغبة منهم فى تفعيل الدور الحقيقى الذى أتى بهم الى الجامعة وهو التعليم فقط والتعبير عن الرأى دون تجريح أو تخريب.
وفى السياق نفسه تجمع المئات من طلاب الجامعة حول الحفلات الغنائية والتثقيفية التى أقامها شباب الأسر الطلابية ترحيبا بالطلاب الجدد بينما سارت جماعة الإخوان بالحرم بالعشرات لأول مرة دون مزمار وطبل وأعلام رابعة بعد أن منع أمن الجامعة الخروج فى مظاهرات بتلك الأدوات وحدثت مشادات كلامية بين طلبة الإخوان وأمن الجامعة لمنع السباب داخل الحرم كما قرر المجلس الأعلى للجامعات وطالبت مسيرات الإخوان بالإفراج عن زملائهم خارج أسوار الجامعة.
من جانبه اجتمع رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفى مع أعضاء اتحاد الطلاب القديم والذى يمثله غالبية الإخوان واستمع إلى مطالبهم وطالبهم باحترام حق زملائهم فى التعليم دون تشويش أو فرض الأصوات العالية عليهم مع احترام الجامعة لحرية الرأى وحقهم فى التعبير ولكن كما ينص القانون حتى لا تتحول الجامعة الى مكان للفوضى كما أكد لهم عدم قبوله رفع أى علم داخل الحرم سوى علم مصر.
وأضاف أنه سيرفع مطالبهم المتعلقة بتغيير بعض النقاط فى اللائحة الطلابية الجديدة الى وزير التعليم العالى وردا من لطفى حول عدم تمثيل الاتحاد فى إعداد اللائحة واستبدالهم بطلاب آخرين أكد أن اللائحة الجديدة لكل الطلاب ولم تعد كسابقتها للإخوان فقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss