صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

230 مليون جنيه لــ«القرى» الأكثر فقراً.. وحماية الأودية بأسيوط

24 اكتوبر 2014



أسيوط - إيهاب عمر


تواصل محافظة أسيوط أعمال التطوير بالقرى الأكثر فقراً بتمويل ذاتي يصل لـ 200مليون جنيه، تضم قرى «بنى إدريس بمركز القوصية ، وبني سميع ، الزيرة، الأقادمة بمركز أبوتيج، وقرية منقباد بمركز أسيوط».
وأوضح المحافظ أن الحكومة تعمل على رفع المعاناة من المواطنين بقرى الصعيد التى عانت خلال السنوات الماضية من الإهمال خاصة القرى الأكثر فقراً بالمحافظة التى صنفها تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بأنها الأكثر فقراً بين محافظات الجمهورية مؤكداً الاستمرار في العمل على تطويرها وتقديم خدمات أفضل للمواطن الذى يستحق أكثر مما يقدم له.
وأشاد المحافظ بالمشاركة المجتمعية وتضافر الجهود بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني فى العمل على التطوير وتقديم الخدمات المختلفة للمواطن بتلك القرى وغيرها موضحاً أن هذا التعاون بين تلك القطاعات يميز محافظة أسيوط وهو ما يرفع العبء رويداً رويداً عن المواطن البسيط.
ولفت إلى أن  العمل بدأ برصف عدد من الطرق بقرى بني إدريس والزيرة وبني سميع والأقادمة، وتركيب عدد 150 كشافاً تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى مليون و650 ألف جنيه ، وتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل المياه النقية لـ 200منزل بتمويل 3 ملايين جنيه ، وإقامة موقف للسيارات بقرية بني إدريس وذلك بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة.
وعلي صعيد متصل قال وكيل وزارة الري بأسيوط: إنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية لمشروعات الري وحماية محافظة أسيوط من أخطار السيول طبقًا لتوجيهات اللواء المحافظ وتأكيده على المساهمة فى تنفيذ المشروعات الحيوية التى تخدم أبناء المحافظة.
وأضاف أنه تم تنفيذ عدة مشروعات بلغت تكلفتها نحو 17 مليونا و500 ألف جنيه وتشمل أعمال حماية الأودية الخطرة بمناطق الهمامية والعتمانية ووادي الشيح بمركز البداري ومنطقة البلايزة والزاوية بمركز أبوتيج ومنطقة النزلة المستجدة بساحل سليم ودير الجنادلة بمركز الغنايم ومنطقة درنكة بمركز أسيوط والمنطقة الصناعية بعرب العوامر بأبنوب، مشيرا إلى أنه جار تنفيذ أعمال حماية الوادي الأسيوطي بمركز أسيوط وحماية وادى المجلد ووادى الجبراوي بمركز أبنوب بتكلفة تبلغ 32 مليونا و500 ألف جنيه.
وأوضح وكيل الوزارة أنه جار أعمال صيانة بوابات مفيضات الترع على النيل بتكلفة 25 ألف جنيه وذلك لضمان سهولة وكفاءة تشغيلها وقت الحاجة، كما أنه جار تجهيز وتنفيذ أعمال تجريف مخرات السيول لرفع الطاقة الاستيعابية لها بتكلفة نحو 3 ملايين و300 ألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss