صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

توجيهات لـ«محافط الإسكندرية» بإزالة مخلفات المبانى

23 اكتوبر 2014



الإسكندرية - إلهام رفعت

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يرافقه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية اجتماعًا مع سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد وجميع رؤساء أحياء المحافظة وذلك لمراجعة منظومة العمل.
وأكد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة الاعتماد على تضافر جهود العاملين بالمحافظة فى تطبيق خطة الدولة فى جميع المجالات والتنسيق والترابط بين جميع الجهات، مؤكدًا استمرار تطبيق منظومة اللامركزية بالنسبة للأحياء وأن يقوم كل مسئول فيها بدوره فى تنفيذ خطة الدولة، على أن يقوم المحافظ بوضع مخطط الدولة، ويلتزم رئيس الحى بتنفيذه على الوجه المطلوب، خاصة أن التعاون هو السبيل لإنجاز الأعمال.
وشدد رئيس الوزراء على استمرار تواجد القادات التنفيذية على جميع المستويات خاصة رؤساء الأحياء وذلك بالتواجد المستمر بالشارع للوقوف على مطالب المواطنين مشددًا على تطبيق القانون واللوائح بالنسبة لجميع المجالات الخدمية، واتخاذ مواقف سريعة بالنسبة للمخالفات خاصة مخالفات المبانى أو التعدى على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشيرًا إلى أن لا مجال للقيادات بالتخاذل فى عملها حيث إن الوقت الحالى لا يسمح بذلك.
وأكد اللواء عادل لبيب على دور رئيس الحى فى حل مشكلات الشارع السكندرى والمتابعة المستمرة، وكذلك ضرورة التواجد فى الشارع ليشعر المواطن بالجهد المبذول ويقدره وضرورة مشاركة المواطن فى حل مشكلات محافظته وإحساسه بها، موضحًا أن مشكلات المحافظة ليست مسئولية المحافظ وحده وإنما مسئولية الجميع من رؤساء أحياء وموظفين ومواطنين فعلى الجميع العمل على سرعة الإنجاز وتطبيق القانون.
من جانبه أكد محافظ الإسكندرية على استمرار العمل الميدانى والتواجد بين المواطنين بمرافقة رؤساء الأحياء والمسئولين لمتابعة ما يتم على أرض الواقع، مشيدًا بما تم اتخاذه من إجراءات تجاه المخالفات التى تمت والتى تتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتًا إلى أنه يتم استثمار 16 مليار جنيه فى مشروعات خدمية استثمارية كبيرة وخلال الاجتماع تم عرض المشروعات القومية التى تتقدم بها المحافظة إلى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد فى شهر فبراير المقبل والذى سيترتب عليه تحقيق طفرة تنموية استثمارية واقتصادية وسياحية كبيرة فى الإسكندرية.
وطالب رئيس مجلس الوزراء بتجهيز ملفات للعرض عليه بأهم 8 مشروعات ذات مردود اقتصادى تنموى بالإضافة إلى مشروع تدوير مخلفات الهدم والبناء ومشروع تحويل لمبات الصوديوم إلى لمبات ليد الموفرة داخل المنازل وفى إنارة الشوارع وللجهات الحكومية مع عرض أهم المشروعات التنموية فى المحافظة خلال المؤتمر الاقتصادى وذلك لضخ استثمارات لتلك المشروعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss