صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

61 فلاح بقرية الأمل يطالبون بتقنين أوضاعهم

23 اكتوبر 2014



كتب ـــ إبراهيم رمضان

تقدم 61 من واضعى اليد على الأراضى فى قرية الأمل بالإسماعيلية بمذكرة لوزير الزراعة للمطالبة بتقنين أوضاع أراضيهم التى قاموا بزراعتها منذ عام 2005.
يقول على عبدالعليم أحد واضعى اليد بقرية الأمل إننا جئنا للوزارة بعد أن تم إزالة الزراعات لـ 200 فدان بها أشجار مثمرة، لافتاً إلى أن إجمالى المساحة التى قاموا باستصلاحها وزراعتها 1200 فدان.
وأضاف عبدالعليم أنه التقى المهندس رئيس قطاع المشروعات الزراعية وأبلغه أن مجلس الوزراء قد وافق على تقنين وضع اليد للجادين وأنه أحال المذكرة للشئون القانونية لبحث موقفهم.
ومن جانبه أوضح محمد أمين أحد المتضررين أنه باع أرضه بالدلتا لاستصلاح مساحة أخرى من الأراضى، والخروج من ضيق الدلتا، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسى مؤخراً للخروج من الوادى الضيق إلى الأراضى الجديدة.
وقال محمد إسماعيل أحد المتضررين من قرية الأمل إنهم يخشون من إزالة الزراعات التى أنفقوا كل ما يملكونه لزراعتها، خاصة بعد إزالة المزروعات عن 200 فدان بها أشجار مثمرة.
فيما قالت هناء الشاذلى إنها تستغيث بالرئيس السيسى لإنقاذها من الروتين الحكومى لهيئة التعمير والسماح بتقنين أوضاعهم على الأراضى التى قاموا بزراعتها خاصة أنهم قاموا بسداد يصل إلى ألف جنيه عن كل فدان كرسوم معاينة وتقنين للأرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss