صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

موافقة إخوانية بالعفو الصحى عن مبارك مقابل التنازل عن الأرصدة والممتلكات

2 يوليو 2012

كتب : توحيد مجدى




حصلت سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع على موافقة عدد من قيادات الإخوان على التنازل عن الأرصدة المالية والممتلكات مقابل العفو الصحى عن مبارك والسفر خارج مصر.

وتأتى هذه الموافقة للتمهيد للمفاوضات التى تجرى حاليا فى هدوء بين سوزان مبارك وعدد من جهات رقابية وقضائية للتنازل عن قوائم الأرصدة والممتلكات التى تدور حولها مشاكل الأسرة القانونية أمام جهات القضاء تمهيدا للتصالح وقيام سوزان بالتوقيع نيابة عن الأسرة كلها بالتنازل الشامل لحساب الخزانة العامة، مقابل العفو المباشر عن زوجها صحيا والإفراج عن نجليها وسفر العائلة إلى لندن.
 
وأوضح مصدر مقرب من عائلة المخلوع أن الحكومة البريطانية ابلغت سوزان ثابت ترحيبها بقرار سفر العائلة التى تحمل الجنسية البريطانية.
 
 
يذكر أن عائلة مبارك قامت بتجديد جوازات سفرها بالكامل العام الماضى.
 
على خلفية هذه التطورات تدرس وتحصر جهات عليا قوائم الأملاك التى تخص عائلة مبارك وبيانات أرصدتها بالبنك المركزي، على أساس أن هذه المعلومات هى الوحيدة الموثقة رسميا فى قضايا مبارك.
 
 
يبرز فى نفس السياق أن سوزان ثابت يتم الآن استدعاؤها للنيابة بين الحين والآخر لاستكمال البيانات تمهيدا لبدء المفاوضات الجدية بشأن العفو الصحى مقابل التنازل عن الممتلكات والأرصدة فى وقت سابق وحصل الرئيس المخلوع مبارك أثناء تواجده فى الحبس الاحتياطى على تصريح قانونى لعمل توكيل عام رسمى شامل لزوجته ونجليه علاء وجمال مجتمعين أو منفردين للتصرف فى كل ما يملكه واتخاذ جميع الإجراءات التى تخصه.
 
فى نفس الوقت قام مبارك بالغاء عدد من التوكيلات التى كان قد اصدرها فى فترة توليه الحكم، ولم يعد لأحد توكيل محاٍم بخلاف فريد الديب الذى يملك توكيلا رسميا من مبارك.
 
 
إضافة إلى ذلك حرر كل من علاء وجمال توكيلات رسمية عامة لسوزان ثابت لتمتلك الأخيرة جميع التوكيلات التى تخولها قانونيا التنازل عن أرصدة وممتلكات الأسرة وتوثيقها أمام الجهات الرسمية.
 
 
وفى إطار آخر تسبب قيام كل من علاء وجمال بتحرير توكيلات لوالدتهما فى حدوث خلافات مع هايدى وخديجة الجمال خاصة أن الزوجتين رفضتا السماح لسوزان ثابت بالتصرف فى أملاك بعينها لا تريد الزوجتان التنازل عنها نهائيا، باعتبار أن هذه الأملاك تخصهما، ولم تتوصل الأسرة لحل نهائى يعطى لسوزان ثابت الموافقة على بيع هذه الممتلكات، واتهمت سوزان ثابت كلا من هايدى وخديجة بتقسيم الميراث فى حياة مبارك، وطلبت سوزان من أسرتى خديجة وهايدى مراعاة أن مبارك لايزال على قيد الحياة.. كانت أسرتا هايدى وخديجة قد طلبتا سوزان ثابت بحفظ حقوق الزوجتين المالية بعد أن تضررت ثرواتهما بسبب علاقة المصاهرة ورفضت الأسرتان السماح لسوزان بالتنازل عن ممتلكات الزوجتين دون الرجوع إليهما حفاظا على حقوقهما.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss