صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

آيتن عامر: الوقوف أمام «نور الشريف» شرف لى.. و«سكر مر» يطرح معاناة الشباب

22 اكتوبر 2014



حوار - محمد عباس

حالة من النشاط السينمائى تعيشها آيتن عامر والتى تشارك الفنان نور الشريف فى فيلم «بتوقيت القاهرة» التى قالت عنه إنه سيعيد الزمن الجميل للسينما وفيلم «سكر مر» الذى ترى انه سيكون اهم الاعمال السينمائية فى تاريخ السينما المصرية.. فعن هذه الاعمال والوقوف امام الفنان نور الشريف بعد غياب ظل اكثر من 10سنوات عن السينما واعمالها الدرامية المقبلة تحدثت فى هذا الحوار..

 

■ فى البداية.. ماذا عن أعمالك السينمائية الحالية؟


- أقوم حاليا بتصوير فيلم «بتوقيت القاهرة» مع الفنان نور الشريف والذى كان له الفضل فى دخولى الوسط الفنى كما اننى ايضا اقوم بتصوير فيلم «سكر مر» مع المخرج هانى خليفة والذى يقوم ببطولته الفنان أحمد الفيشاوى وهيثم احمد زكى ونطرح من خلاله معاناة الشباب فى علاقتهم العاطفية وتأثير المجتمع على هذه العلاقات واتوقع لهذا العمل ان يكون من افضل الاعمال بالسينما المصرية حيث اننى اثق كثيرا فى اختيارات المخرج هانى خليفة والذى لم يسبق له تجربة الاخراج الا فى عمل سينمائى وحيد وهو «سهر الليالى» الذى يعد اهم الاعمال السينمائية التى عرضت فى العشر سنوات الماضية والذى فتح الابواب امام الكثيرين من النجوم للبطولات الجماعية ومن المفترض ان ننتهى من تصوير هذه الاعمال خلال الاسابيع المقبلة.


■ كيف وجدت التعاون مع نور الشريف بعد مشاركتك له في  «حضرة المتهم أبى»؟


- نور الشريف من افضل الفنانين الذين ظهروا فى تاريخ السينما والدراما المصرية والوقوف امامه شرف لى ولاى فنان اخر لانه قامة فنية كبيرة ومدرسة يتعلم منها كل من يقف امامه كما اننى اشعر انه لديه طاقة فنية كبيرة امام الكاميرا لم تكن متواجدة بالكثير من جيل الشباب الذين يعتبرون نجوم الوقت الحالى واعتقد ان فيلم «بتوقيت القاهرة» سيعيد الزمن الجميل للسينما التى تأثرت كثيرا طوال السنوات الماضية بالكثير من الاعمال التى نالت هجوما عنيفا من قبل النقاد وصناع السينما وبعض الجماهير.


■  ألم يقلقك طبيعة الاعمال السينمائية التى تشاركين بها فى ظل الاعمال السينمائية ذات الطابع الشعبى؟


- بالعكس فالمشاهدون حاليا فى حالة اشتياق للاعمال الفنية المحترمة التى تطرح فكرة جيدة تمس الجمهور وتجسد لهم بشكل جيد بعيدا عن الطابع الشعبى فاعتقد أن الاعمال ذات الطابع الشعبى ستظل متواجدة ولكن ليس بالشكل الحالى وذلك لانه يوجد جمهور كبير يعشق هذه النوعية من الاعمال ولن يستطيع صناع هذه الاعمال التوقف عن انتاجها.


■ ماذا عن أعمالك الدرامية المقبلة؟


- حتى الآن لم اوقع على اى عمل درامى وان ما تردد مجرد ترشيحات فقط من قبل صناع الاعمال وذلك لاننى انشغل حاليا فى الاعمال السينمائية التى اقوم بتصويرها والتى اتمنى ان تنال اعجاب الجميع وتترك ذكرى طيبة فى اذهان المشاهدين.


■ هل بالفعل وقعت على المشاركة فى مسلسل «العهد» الذى يقوم ببطولته نفس أبطال مسلسل «السبع وصايا»؟


- ما تردد بخصوص هذا العمل مجرد ترشيحات فقط من قبل صناع العمل الذين قالوا إنه من المفترض ان يقوم ببطولة المسلسل أبطال مسلسلهم الاخير «السبع وصايا» الذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه فى شهر رمضان الماضى لكننى لم اطلع على سيناريو العمل حتى الآن وان كان يناسبنى الدور بالتأكيد لن أتأخر عن مشاركة اصدقائى فى عمل فنى محترم.


■ هل من الممكن ان نشاهدك على خشبة المسرح خلال الفترة المقبلة؟


- أتمنى ان اقف على خشبة المسرح خاصة ان عشقى للمسرح ليس له حدود حيث اجد قيمة كبيرة لكل من قام بالتمثيل على خشبة المسرح لانه يتعامل مع المشاهد وجها لوجه ويستقبل ردود افعاله وهذا ما يصعب كثيرا على بعض الفنانين لذلك اتمنى خوض تجربة مسرحية ولكن بشرط جودة النص المسرحى والابطال الذين سيساعدون فى نجاح هذا العمل.


■ كيف ترين مستقبل الفن فى مصر؟


- لست وحدى من الفنانات المتفائلات بمستقبل مصر او حتى من الجمهور العادى فالجميع حاليا يرى أن مستقبل الفن فى مصر سيزدهر وأن الأعمال السينمائية والمسرحية التى عرضت ومازالت تعرض حتى الآن ستساعد كثيرا فى تربع الفن المصرى على عرش الفن العربى مرة اخرى، كما اننى اعتقد أن الموسم الدرامى الرمضانى المقبل سيشهد حالة فنية كبيرة لم نشاهدها من قبل واتمنى ان ينعكس استقرار الاوضاع فى البلاد على السينما ونطرح اعمالا ايجابية وليست سلبية كما شاهدنا طوال الفترات الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم

Facebook twitter rss