صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استطلاع لـ«واشنطن بوست»: «كلينتون» تتصدر مرشحى «الديمقراطى» فى السباق الرئاسى

21 اكتوبر 2014

ترجمة : وسام النحراوى




أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة تليفزيون «إيه بى سى» وصحيفة «واشنطن بوست» أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، مازالت تتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين المحتملين لخوض انتخابات الرئاسة المقررة عام 2016.
وأشار الاستطلاع إلى أن 64% من الناخبين الأمريكيين، الذين شملهم الاستطلاع، يرون أن كلينتون تتقدم المرشحين المحتملين من الحزب الديمقراطى، كما كشف الاستطلاع تقدم هيلارى على نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن الذى حصل على 13% فقط من تأييد الناخبين الأمريكيين.
كما حصلت السيناتورة إليزابيث وارين، على نسبة 11%، ووفقا نتائج الاستطلاع، ومن المتوقع أن تحصل هيلارى على نسبة 70% من أصوات النساء و72% من الناخبين ممن هم فوق الخمسين.
على صعيد متصل، فجر الملياردير الإسرائيلي، حاييم سابان، مفاجأة فى حفلة عيد ميلاده الـ70، حينما دعا وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق، هيلارى كلينتون، لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وتحدثت كلينتون خلال الحفل، وشكرت سابان على إسهاماته الكبرى فى العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، فرد عليها قائلا «سأكون سعيدا، سيدتى، إذا أعلنت يوم عيد ميلادى بأنك ستترشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية».
ووعد الملياردير الذى تقدر ثروته بنحو 3 مليارات دولار، بالتبرع لحملة كلينتون الانتخابية، حيث أظهرت الأخيرة مؤخرا موقفا داعما نسبيا تجاه إسرائيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss