صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

6 إبريل تصف خطب مرسي بالتناقض

2 يوليو 2012

كتب : علا الحينى




توالت ردود الأفعال المختلفة حول حفل تنصيب الدكتور محمد مرسي لمنصب رئيس الجمهورية حيث أكد بعض القوي السياسية أن حفل التنصيب أعطي الرئيس صلاحياته القانونية والدستورية بينما رأي البعض أن خطابات الرئيس بالحفل بها تناقض.

أكد ممدوح مبروك مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا أن حفل تنصيب الدكتور محمد مرسي رئيسًا للجمهورية أعطي المواطنين بالشارع انطباعًا بتولي الرئيس صلاحياته القانونية والدستورية داعيًا الله أن يوفقه في هذه التركة المثقلة بالهموم والمشاكل وفي هذه اللحظات التاريخية التي تمر بها البلاد.

وقال عصام خيري المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بالمنيا أن خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية خطاب متوازن ومنضبط وبعث الكثير من التفاؤل لدي قطاع كبير من المتخوفين من سيطرة الإسلاميين علي مقاليد الحكم برغم مساعي الكثير إلي تشويه تلك  الصورة.

وقال إن الرئيس بعث خلال خطابه رسائل طمأنة لجموع المصريين من أبناء وطننا مسلمين ومسيحيين وظهر من خلال خطابه أنه جاد في تنفيذ وعوده التي قطعها علي نفسه قبل خوض انتخابات الرئاسة.

وأضاف خيري أن الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية تدعو جميع القوي وطوائف الشعب إلي عبور المرحلة السابقة ووضع شعار قوتنا في وحدتنا شعار كل مصري محب لبلده حريص علي رقيه وتقدمه.

وأكد علاء كباوي منسق حركة شباب 6 أبريل بالمنيا أن حفل تنصيب الرئيس محمد مرسي كان جيدًا وجاءت كلمتا الرئيس مرسي والمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة مطمئنة للجميع.

وانتقد كباوي ما جاء بخطاب الرئيس محمد مرسي خلال كلمته بجامعة القاهرة والتي أكد فيها عودة القوات المسلحة إلي ثكناتها وفي حفل التنصيب بالهايكستب قال إن القوات المسلحة ستظل بالشارع لحين عودة المنظومة الأمنية كما انتقد ما جاء بالخطاب كعودة المؤسسات المنتخبة لممارسة دورها رغم ان حل مجلس الشعب جاء طبقاً لحكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية المجلس وان الرئيس مرسي حلف اليمين الدستوريه امام المحكمة فيكيف يقبل حلف اليمين امام المحكمة ولا يقبل حكم عدم دستورية المجلس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss