صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«تمريض الفيوم» تتعنت وترفض قبول 25 طالبة

21 اكتوبر 2014



الفيوم - حسين فتحى


 رغما من حصولهن على درجة الامتياز فى اختبار القدرات الذى عقد لهن بجامعة حلوان وتم قبولهن فى كلية التمريض، رفض عميد كلية تمريض الفيوم قبول 25 طالبة بحجة أنهن  من خريجى دبلوم التمريض، وهو  ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.
فيما حاولت الطالبات الاعتداء على عميد الكلية أثناء سيره بصحبة رئيس الجامعة، وقامت الطالبات بتوجيه السباب له بسبب الظلم الذى وقع عليهن.
 تقول الطالبة أمل محمود إنها حاصلة على 90 ٪ فى السنة النهائية بدبلوم التمريض وعندما تم رفضنا بجامعة الفيوم اجتزنا الاختبارات والقدرات بتقدير امتياز بجامعة حلوان، وبعد أن حصلنا على موافقات من أمين المجلس الأعلى للجامعات بالتحويل لجامعة الفيوم إلا أن عميد تمريض رفض بشدة خاصة أننا فتيات ولا نستطيع السفر إلى القاهرة.
 عميد كلية التمريض برر موقفه قائلا: إنه تم إجراء اختبار شخصى لهؤلاء الطالبات ورسبن خلاله وهو ما لا يحق قبولهن بكلية التمريض فى الفيوم، وأن جامعة حلوان هى وشأنها ولست مسئولاً عن نتائجها وأن على الطلاب الاستمرار فى الدراسة بكلية التمريض بجامعة حلوان.
 وفى السياق نفسه تجمهر العديد من  طالبات وطلاب الفرقة الخامسة بكلية طب الفيوم بسبب رسوبهم فى مادة ورفض إدارة الكلية اعتبارها مادة تخلف واصرارها على إعادة السنة بسببها وهو ما لم يحدث بكلية طب القصر العيني، حيث يقوم الطلاب بالامتحان فى مادتى الرسوب فى نفس العام وليس الانتظار للعام الثانى.
 أما رئيس جامعة الفيوم أكد أنه لا يتدخل فى لائحة الكليات خاصة أن لائحة الجامعة تختلف عن مثيلاتها فى الجامعات الأخرى.
ومن ناحية أخرى قام محافظ الفيوم بتسليم عقود 41 وحدة سكنية ضمن مساكن الإيواء بمنطقة دمو على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين من أبناء المحافظة، بعد بحث حالاتهم وظروفهم على أرض الواقع، شملت الحالات التى تم تسليمها العقود «5 حالات من المتضررين من الإقامة بمساكن أبو ديهوم بمركز إطسا و12 حالة من الحالات المقيمة بالخيام بحى جنوب بمدينة الفيوم و5 حالات إزالة، بالإضافة إلى 19 حالة تظلمات تم إعادة بحث حالتهم ومراجعة ظروفهم المعيشية والحياتية على الطبيعة وتبين استحقاقهم للوحدات السكنية .
وأشار المحافظ إلى أن الحالات التى يتم تسليمها العقود تحل بديلة للحالات التى تم ترقيتها وتسكينها بمساكن هوارة المقطع بمساحات أكبر وفقاً لشروط الترقية والتى تتضمن زيادة عدد أفراد الأسرة عن خمسة أفراد وبلوغ الأولاد واختلاف أنواعهم .. وأكد محافظ الفيوم أن الدولة لن تدخر جهداً لتقديمه لهذه الفئة المجتمعية من ذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية التى تحتاج للدعم والرعاية الشاملة فهذا حقها علينا وواجبنا نحوها.
وأصدر توجيهات لمسئولى مجلس مدينة الفيوم بسرعة تسليم الحالات المستحقة وحداتها السكنية من لحظة استلامها العقود وتوفير جميع المرافق اللازمة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss