صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

لجان لمتابعة المدارس الإخوانية بالقليوبية

21 اكتوبر 2014



المحافظات - عماد عيد  وحسن الكومى


خصصت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية لجانا من المديرية للمتابعة والرقابة على المدارس الإخوانية الموجودة بالمحافظة.
وتم إصدار قرار لها بإشراف وزارة التعليم عليها، حيث تشمل تلك اللجان مديرا تنفيذيا، عضو قانون، عضواً مالياً وإداريا، عضو تعليم خاص، عضواً إداريا، ليكونوا قائمين على إدارتها وتسيير العملية التعليمية دون أى مشاكل.
وأوضح مدير إدارة التعليم الخاص انه لايوجد أى اضرار على الطلاب أو أعضاء هيئة التدريب، وتسير العملية التعليمية على نفس النهج السابق مالياً وإدارياً، حيث يحصل المدرس على نفس المرتب التى كان يحصل عليه من قبل.
وأشار إلى أنه خلال العام الماضى تم رصد مخالفات طفيفة منها قيامهم ببعض التظاهرات وتم السيطر عليها، أما العام الدراسى الحالى فالجميع ملتزمون بالتعليمات ولم تشهد تلك المدارس أى مخالفات منذ بدء الدراسة بالعام الجديد.
فيما شهدت مدارس الفتح ببنه وجيل المستقبل بالقناطر الخيرية، والمساعى الخاصة بالعبور، التابعة لجماعة الإخوان والمشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، احتياطات أمنية مشددة، حيث تم وضع نقطة شرطة على كورنيش النيل ببنها المواجه للمدرسة، وتخصيص سيارة شرطة بجوار المدرسة، فضلاً عن وضع خفير سرى على كل ناصية للمدرسة تحسباً لأى أعمال عنف أو دخول أى عناصر خارجة أو مجهولة للمدارس، وينتهى هذا التأمين المكثف بانتهاء اليوم الدراسى وخروج الطلاب.. وعلى صعيد متصل انتهت محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع إحدى الجمعيات من صيانة وتجديد 28 مدرسة وجار العمل فى 10 مدارس خلال أيام ليصل الإجمالى إلى 38 مدرسة، جاء ذلك فى بيان أصدره محافظ البحر الأحمر أوضح خلاله أنه بالتنسيق مع إحدى الجمعيات لرفع كفاءة 38 مدرسة قامت الجمعية بتوزيع المدارس على المستثمرين لرفع كفاءتها وتم إنهاء صيانة 28 مدرسة وجار العمل بثلاثة مدارس موضحاً أنه جار التوصل لإنهاء الأعمال بها مع الانتهاء من إنشاء مدرستين جديدتين.
فيما افتتح محافظ قنا ملحقا لمدارس قنا الرسمية للغات (رياض أطفال)، الذى كان مبنى مهمل غير مستغل فى أى نشاط منذ أكثر من 30 سنة وكان مخصصا كمبنى سكنى للطالبات.. وأشاد المحافظ بالجهود المجتمعية غير التقليدية المبذولة فى سرعة الانتهاء من أعمال الترميم التى شهدها المبنى والتى لم تستغرق أكثر من ثلاثة أسابيع كمساهمة من أولياء أمور التلاميذ، موصيا بضرورة تكاتف كل الجهود للارتقاء بالوطن.. الجدير بالذكر أن هذا المبنى قد وفر خمس قاعات بقدرة استيعابية 225 طفلا قابلة للزيادة، ومن ثم وصلت قائمة الانتظار من 635 إلى 195 وتعد هى الأقل مقارنة بالعام الماضى بعد أن تم توزيع 135 طفلا اعلى المدرسة التجريبية الأم و80 طفلا آخر بقاعة حسان بن ثابت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss