صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عصفور: الدولة الديمقراطية تهتم بالفن والثقافة

21 اكتوبر 2014



كتب - محمد خضير

تفقد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة مشروع «واحة الثقافة» بمدينة السادس من أكتوبر والتابع لدار الأوبرا المصرية بحضور د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية د. مراد عبدالقادر الاستشارى العام للمشروع.
وأكد الدكتور عصفور أن أى صرح يضاف للثقافة المصرية معناه انتصار ضد قوى الإظلام والجهالة والتعصب ومصباح قوى جديد يضاف لمصابيح العقلانية فى مصر ويؤسس مرة أخرى لمعنى الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.. وأضاف أن من سمات الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة الاهتمام بالفن والثقافة وهذا ما تقوم به الدولة المصرية الآن وهناك من لا يفهم أن مصر دولة ديمقراطية حديثة وهذه علامة من علامات الدولة المدنية الحديثة وهى الارتقاء بالفن الذى يرتقى بالوجدان ويفتح آفاقًا جديدة أمام العقل وينشط روح الإنسان وطاقاته الخلاقة.
وأوضح أن من تبعات 30 يونيو أن ما كنا نحلم به أصبح حقائق واقعة على الأرض وأكد أن مشروع واحة الثقافة واحدًا من الأحلام التى كانت موجودة فنحن نقف على أرض كانت مهجورة منذ 16 عامًا وخلال العامين الأخيرين خرج هذا الصرح العظيم الذى سيكتمل قريبًا.
من جانبها صرحت د. إيناس عبدالدايم بأن مشروع واحة الثقافة سيحتوى على مركز لتنمية المواهب وقاعة معارض فن تشكيلى مؤكدة أن مشروع واحة الثقافة سيغطى منطقة أكتوبر كواحدة للثقافة والفن والإبداع وأضافت إيناس عبدالدايم أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تنتهى فى 30 يونيو كما سيتم الافتتاح على عدة مراحل وأن المشروع منذ 16 عامًا وأعيد العمل به منذ سنين وكل الانجازات الموجودة فيه تمت من سنة وثمانية أشهر وسيشهد مسرح واحة الثقافة كل عروض دار الأوبرا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss