صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عزوف جماعى لأهالى «بنى سويف» عن استخدام عبارتى النيل

20 اكتوبر 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


 للتيسير على المواطنين ولتخفيف الزحام والتكدس بسبب غلق أحد الاتجاهين بالكوبرى العلوى لإجراء أعمال صيانة به، خصصت محافظة بنى سويف عبارتين لنقل الأهالى.
بينما شهدت العبارتان عزوفا جماعيا عن استخدامهما بعد تشغيلهما، وذلك خوفا على أرواحهم أو تكرار المشهد المأساوى الذى حدث خلال الأيام الماضية فى مركز سمالوط بمحافظة المنيا.
من جانبهم أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف أن المعدية بدأت فى نقل المواطنين والسيارات بعد تجربتهما والتأكد من توافر جميع عوامل الأمن والسلامة، موضحا أن هذه الخطوة تأتى فى إطار التيسير على المواطنين وتخفيفًا للزحام والتكدس بسبب غلق أحد الاتجاهين بالكوبرى العلوى لإجراء أعمال صيانة به، والمقرر انتهاؤها فى الثلاثين من نوفمبر المقبل متوقعا ازدياد الإقبال يوما بعد يوم.
وقال رئيس بحرى المعدية إن مهمتنا الأساسية هى المساهمة فى السيولة المرورية أعلى الكوبرى ونقل السيارات من الغرب للشرق والعكس، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل بالمعدية مكونًا من «رئيس بحارة ومساعد وميكانيكى وبحار ومساعد» لكل منهم وذلك لتلافى أى طوارئ قد تحدث «لا قدر الله».
كان محافظ بنى سويف قد أعلن عن بدء تشغيل معدية على النيل بمدينة بنى سويف للمساهمة فى تخفيف التكدس الناتج عن أعمال الصيانة الجارية بكوبرى بنى سويف العلوى على النيل، فى حين يتم تشغيل المعدية بنظام الذهاب والإياب لنقل المواطنين وقامت المحافظة بتجهيز مرسى لها على الجانب الغربى بجانب نادى المهندسين على الكورنيش يقابله على الجانب الشرقى مرسى مجهزًا بالقرب من دير العذرا، تستغرق الرحلة 15 دقيقة، وشدد محافظ بنى سويف على سرعة الانتهاء من الإصلاحات الخاصة بكوبرى بنى سويف العلوى على النيل واختصاره فترة العمل إلى النصف لينتهى إصلاح الكوبرى خلال شهر ونصف الشهر بدلا من ثلاثة أشهر تخفيفا على المواطنين وحفاظا على الوقت والجهد، مطالبا بتكثيف العمل فى الكوبرى حتى يتم الانتهاء من الأعمال المطلوبة فى أقل من الوقت المقدر لها.
من ناحية أخرى صرح ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنوط بها تأهيل وتطوير مستشفى بنى سويف العام بأن أعمال التطوير بالمبنى الأول سوف تنتهى خلال شهرين، مشيرا إلى بدء عملية صب الخرسانة بعد زرع الأعمدة وإضافة البلكونات لعنابر المبنى، بالإضافة إلى انتظام العمل بمبنى الصيدلة وقسم قسطرة القلب وإنشاء جناح فندقى، لافتا إلى تكثيف العمل بأسرع مما هو محدد بالجدول الزمنى لأعمال التطوير تنفيذا لتوجهيات المحافظ مساعد وزير الدفاع أثناء زيارتهما المتكررة للمستشفى لمتابعة أعمال التطوير.
وأشار مدير المستشفى إلى وجود طبيبة بيطرية تقوم يوميا بفحص اللحوم والدواجن الموردة للكشف عليها بمعاونة أخصائى تغذية وعضو إدارى لفحص الوجبات قبل وبعد الطهى، بالإضافة إلى حمل جميع العاملين بالمطبخ شهادات صحية سارية المفعول وارتدائهم القفازات أثناء عملية الطهى، فضلا عن وجود وصلات مياه ساخنة وباردة وعدد من الثلاجات والديب فريزر لحفظ والدواجن والألبان ومنتجاته.
يذكر أن أعمال التطوير الجارية المسندة  للهيئة الهندسية تشمل رفع كفاءة مبنى الغسيل الكلوى والجهاز الهضمى والكبد وإنشاء مبنى للعيادات الخارجية منفصل عن المستشفى وإنشاء قسم قسطرة القلب مزود بالعناية المركزة وتجديد غرف وعنابر المستشفى، بحيث يستوعب العنبر الواحد عدد 6 حالات وإنشاء جناح فندقى جديد، بالإضافة إلى تعقيم المستشفى بالكامل وإنشاء مصعد خاص بالعمليات وآخر للطوارئ على أن يتم إمداد المستشفى بتكييف مركزى ليغطى كامل أرجاء المستشفى.
بينما أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى محافظ بنى سويف للاحتفال بذكرى العام الهجرى الجديد والذى تقيمه مديرية الأوقاف الخميس المقبل.
من جانبه قدم محافظ بنى سويف التهنئة لمواطنى المحافظة بالمناسبة الجليلة والتى أرخت للتاريخ الهجرى وارتبطت بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة للمدينة المنورة، والتى كانت لحظة فارقة فى التاريخ الإسلامى وبداية التمكين للدولة الإسلامية لتنتشر فى ربوع الأرض لنشر السماحة والمحبة ونشر أخلاق الإسلام السمحة.
وأشار المحافظ إلى أن شهر أكتوبر هذا العام له طابع خاص، حيث احتضن العديد من المناسبات الوطنية والدينية مثل انتصارات السادس من أكتوبر وعيد الأضحى المبارك والعام الهجرى الجديد.
إلى ذلك بدأت جامعة بنى سويف تسكين الطلاب فى المدينة الجامعية، وتمت عملية تسكين الطلاب بمتابعة رئيس الجامعة، مؤكداً أن إسكان الطلاب المغتربين يعتبر من الأوليات التى توليها الجامعة اهتمامًا كبيراً، نظراً لأهمية الإسكان الجامعى بالنسبة للطالب ولما يوفره هذا الإسكان من راحة نفسية وذهنية للطلاب تساعدهم على الدراسة والتحصيل علاوة على ما يجدونه من خدمات الإشراف والرعاية والتوجيه والأنشطة، متمنياً أن يكون السكن عوناً للطلاب فى دراستهم وراحتهم فى المرحلة الجامعية.
وأكد رئيس الجامعة أن عملية التسكين تتم وفق قواعد معايير محددة للتنسيق والإقامة بالمدينة الجامعية التى حددها مجلس الإدارة المدن والمعتمدة من مجلس الجامعة ويتم تسكين بأولوية عدد النقاط الحاصل عليها الطالب المتقدم وفقاً للتقدير التنازلى.
وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه مازالت عملية التسكين مستمرة حتى إعلان نتيجة تنسيق ما تبقى من الطلاب سواء من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق عملية التسكين مستمرة حتى إعلان نتيجة تنسيق ما تبقى من الطلاب سواء من طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على أن يتم ذلك نهاية الأسبوع الجارى موضحاً أن تسكين الطلاب والطالبات القدامى الحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد، مؤكداً أن عملية التسكين بدأت أمس السبت الموافق 18 / 10 / 2014 .
يذكر أن المدينة الجامعية بجامعة بنى سويف تستوعب 2288 طالبا وطالبة. موزعين على المدن الجامعية بنين وبنات وقد تم تخصيص أماكن محددة لذوى الإعاقة والمرضي، وأن هناك أماكن خاصة للطلاب فى النزل الجامعية بسعة (1200 طالبا)  بثلاثة مبان كاملة بالمدينة الجامعية للطلبة شرق النيل، كما تم تخصيص أماكن خاصة للطلبة المعاقين (المكفوفين والإعاقة الحركية) ومرضى الأمراض المزمنة، كما تم أيضاً تخصيص أماكن خاصة للطالبات بالعديد من النزل الجامعية بسعة إجمالية (1088 طالبة)بـ6 مبان موزعة على أماكن مختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss