صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

اختيار «قط» البطوط لمهرجان «أبو ظبى».. ونيللى كريم ومروان حامد للتحكيم

20 اكتوبر 2014



كتبت - آية رفعت

اختارت إدارة مهرجان أبوظبى السينمائى مشاركة فيلمين مصريين فى الدورة الثامنة لمهرجان أبو ظبى، حيث إنه من المحتمل اختيار فيلم «من الالف إلى الياء» للعرض كفيلم الافتتاح وهو من انتاج مشترك بين مختلف الدول العربية ومنها مصر وعن قصة وسيناريو للكاتب محمد حفظى. وكذلك مشاركة فيلم «القط» للمخرج إبراهيم البطوط وبطولة فاروق الفيشاوى وعمرو واكد والذى سيشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان بعد حصوله على منحة انتاجية من دورة العام الماضي.
ومن جانب آخر تم اختيار أعضاء لجنة تحكيم جوائز حماية الطفل التى تُقام بالتعاون مع لجنة جوائز وزارة الداخلية الإماراتية للسينما، حيث يترأس اللجنة المخرج المصرى مروان حامد، ويتكون الأعضاء من الفنانة نيللى كريم والمقدم فيصل الشمرى نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما، الخبيرة الثقافية الإيطالية أليساندرا بريانتى والإعلامية الإماراتية هيام الجمعة..
ويتنافس على جوائز حماية الطفل فى الدورة الثامنة من المهرجان 13 فيلمًا من 17 دولة، وتتنوع بين الروائى الطويل، الوثائقى والقصير، وهى مخصصة لفئتى أفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، بهدف زيادة الوعى بأوضاع الأطفال من ضحايا العنف، أو سوء المعاملة أو الإهمال، ويبلغ مجموع قيمة الجائزة للفئتين 100 ألف دولار.
من بينهم مروان حامد لتاريخه الفنى وامتيازه كمخرج شاب استطاع فى وقت قليل ان يقدم اعمالا مميزة ويحصد عنها جوائز عالمية على رأسها «عمارة يعقوبيان» و«الفيل الازرق». كما تم اختيار الفنانة نيللى كريم التى سطعت فى العديد من الاعمال السينمائية والدرامية المميزة على رأسها «ذات» و«سجن النسا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss