صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عضو بمكتب الإرشاد: الإخوان سينزلون الشارع لتنفيذ وعود مرسي

2 يوليو 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




 

تستعد جماعة الإخوان المسلمين خلال الساعات المقبلة للنزول للشارع والتحرك لإنجاز ما وعد به د. محمد مرسي رئيس الجمهورية خلال الـ100 يوم الأولي «النظافة والمرور والوقود والأمن والخبز» ومن المتوقع أن يعرض حزب الحرية والعدالة مشروع النهضة للمناقشة مع الرأي العام خلال الأسابيع المقبلة للإضافة عليه من الخبراء أو المناقشات في مختلف المحافظات لمحاولة تنفيذه.

وقال د. محمد كمال الدين عضو مكتب الإرشاد: إننا سنتحرك لتحقيق الأولويات الخمس مع أجهزة الدولة وبعض المتطوعين من مختلف التيارات، مضيفاً: إنه في بعض المحافظات تم العمل لإزالة القمامة منذ أمس.

ورفض كمال الدين أن يكون الإخوان بديلاً عن الدولة وقال نحن نساعدهم فقط لتحقيق الأولويات وهناك الكثير من الأجهزة المحلية والأمنية أبدت تجاوبها.

وحول موافقة رئيس الحكومة المقبلة الذي لا ينتمي للإخوان علي تنفيذ مشروع النهضة  قال عضو مكتب الإرشاد: إن مشروع النهضة وضعه خبراء من داخل الإخوان ومن خارجهم وسيتم عرضه علي الرأي العام وبالتالي فهو مشروع الأمة المصرية وليس الإخوان وحدهم وسيتم عرض المشروع أيضاً علي الجهات التنفيذية للنظر إليه وتقديم اقتراحاتها قبل تنفيذه، مستطرداً: إننا نقبل جميع الأشخاص للعمل معنا بشرط الكفاءة والوطنية.

من جانبه قال محمود حلمي إبراهيم فارس القيادي بالحرية والعدالة في أسيوط: إن الحزب بدأ التنسيق مع مختلف جهات الدولة والقوي السياسية في أسيوط علي تنفيذ مشروع النهضة موضحاً أن هذا المشروع أصبح ملكاً لجميع أفراد الشعب المصري وليس للإخوان وحدهم، مشيراً إلي أن الدكتور مرسي أصبح رئيساً لكل المصريين.

وأشار فارس إلي أن تطبيق وعود الـ100 يوم الرئاسية بدأت مشاورات الجماعة حوله مع بقية القوي السياسية ومؤسسات الدولة.

في سياق متصل علمت «روزاليوسف» من مصادر مقربة من الجماعة أن هناك مفاوضات لاختيار د. هبة رءوف عزت أو المستشارة نهي الزيني لمنصب نائب الرئيس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss