صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«طوارئ سموحة» ليس بالمجان

19 اكتوبر 2014

الاسكندرية : نسرين عبد الرحيم




لكشف الفساد الموجود بمستشفى الطوارئ فى سموحة بالاسكندرية والذى بلغ تكلفته نصف مليار جنيه وقام رئيس الوزراء ابراهيم حلب بافتتاحه ليكتشف المرضى عقب ذلك أن المستشفى لا يعمل وأن هناك موظفين وإداريين لا يعملون ويتقاضون أجوراً منذ عدة أشهر.
كشف عدد من الأهالى بالمستندات مفاجأة جديدة مفادها ان مستشفى الطوارئ بسموحة استقبل اثنين من المرضى منذ أيام كانا قد ذهبا عن طريق أطباء فى الميرى، على اعتبار أن مستشفى سموحة خاص وليس بالمجان، تقاضى المستشفى منهما يقرب الـ 20 ألف جنيه من كل مريض مما يوضح أن سبب توقفه رفضه العلاج بالمجان وإدعاء توقفه كان بهدف تحويله لمستشفى خاص الا أن أهالى المرضى بعدما علموا أن المستشفى خصصه رئيس الوزراء.
قررا تحرير محضر ورفع قضية على رئيس الجامعة لاسترداد أموالهما، وأمر المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالتحقيق الفورى مع مسئولى مستشفى الطوارئ بالاسكندرية لعدم تشغيل المستشفى حتى الآن، على الرغم من افتتاحه له قبل العيد مباشرة.
وأجرى رئيس الوزراء اتصالا بوزير التعليم العالى كلفه خلاله بإجراء تحقيق فورى مع مسئولى المستشفى ومحاسبة المقصرين والمتسببين فى عدم التشغيل حتى الآن.
كان المهندس ابراهيم محلب تلقى شكوى تفيد بأن المستشفى لم يتم تشغيله ولا يقدم خدمات طبية للمواطنين حتى الآن، على الرغم من افتتاحه منذ أسابيع، فأرسل مندوبا الى الاسكندرية للتحقق من الشكوى التى ثبت صحتها وعلى الفور أصدر قراره.
وأكد محلب أنه لا تهاون فى أى تقصير فى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة الخدمات الطبية، مشددا على أن الحكومة تضع ملفات الصحة والتعليم على أجندة أولوياتها هذه الايام، كإحدى أدوات تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss