صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: إنشاء «5» آلاف مشروع سنويًا مع الالتزام بالوقت والتكلفة الحقيقية

17 اكتوبر 2014



كتب - أحمد عبدالعظيم


افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الثالثة لأعمال التطوير والتحديث بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة التى تضم إنشاء مستشفى جديد لأمراض الكلى وتطوير مستشفى الجراحة وإقامة عدد من المنشآت والمبانى الإدارية والخدمية وأعمال التطوير بعدد من الأقسام التخصصية بالمجمع التى تسهم فى تطوير مستويات الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى، وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 41 لانتصار أكتوبر المجيد.
وقام الرئيس السيسى بافتتاح مستشفى أمراض الكلى التى أقيمت على مساحة 1000م2 وتضم مبنى من 5 طوابق بطاقة 160 سريراً منها 112 سريراً للغسيل الكلوى و15 سريراً للرعاية المركزة، وافتتاح أعمال التجديد ورفع الكفاءة لمستشفى الجراحة التى تضم أحدث غرف العمليات والرعاية المركزة، ومبنى السكن الإدارى للعاملين بالمجمع ومبنى قيادة المجمع.
ومن خلال شبكة الفيديو كونفرانس أعطى الرئيس السيسى إشارة الافتتاح لمركز التحكم الرئيسى للمجمع والمركز المرئى لزيارة الرعاية المركزة وصيدلية داخلية وصيدلية الطوارئ، بالإضافة إلى المغسلة الرئيسية للمجمع، وأحدث محرقة للنفايات صديقة البيئة.
وخلال الافتتاح أكد الرئيس السيسى أن كل مسئول فى الدولة يجب أن يتدخل بالمراجعة والمتابعة فى جميع التفاصيل المالية الدقيقة ومراعاة ما يتم إنفاقه فى الوقت الراهن، لأن مصر ليست لديها خيار آخر للنهوض سوى هذا الأمر.
وأضاف: «كل مسئول لازم يكون له بدل العين 100 عين حتى يتابع ويركز فى أدق التفاصيل، إحنا متأخرين جدًا، وما ينفعش نمشى تاتا تاتا، أو نجهز الناس بالراحة».
وتابع السيسى يجب أن يكون ذلك الفكر مستقرًا لدينا، وفى كل مؤسسات الدولة، وبلدنا لم يعد لديها ما يسرق، وتابع: «مش حنسمح لحد يمد إيده والبلد عاوزه كل واحد فينا يعطيها من دمه بدل تضييعها، ولازم كل جنيه يتراجع قبل صرفه وكل مشروع تكون تكلفته معروفة ومحددة، وهيفيدنا بإيه».
وأكد أن المشروعات التى تنفذها الدولة فى الوقت الراهن تصل إلى نحو 5 آلاف مشروع سنويًا، موضحًا أننا لو استطعنا أن نخفض تكلفة كل مشروع مبلغ مليون جنيه، سوف نحقق فائضًا بنحو 5 مليارات جنيه، يمكن استغلالها فى مشروعات تنموية جديدة تعود بالفائدة والنفع على الدخل القومى، ومستويات أداء الاقتصاد فى تلك المرحلة الصعبة، وبين السيسى أن عوامل الوقت والتكلفة المالية لجميع المشروعات والخدمات التى تنفذها الدولة باتت أمورًا مستقرة لا يمكن تجاهلها لدى جميع مؤسسات الدولة ومسئوليها، وأن الوزراء جميعاً يجب أن يعلموا هذا الأمر جيدًا، وأكد الرئيس أن قطاع الخدمات الصحية فى مصر يحتاج إلى نحو 50 مليار جنيه سنويًا لشراء المستلزمات الطبية فقط، دون التوسع فى إنشاء مستشفيات جديدة أو تحسين الخدمة الطبية والعلاجية، أو العمل على زيادة أجور العاملين فى هذا القطاع الحساس، موضحًا أن مصر بها أكثر من 500 مستشفى كبرى بمختلف المحافظات.
وقال: «أنا لازم أناقش كل مسئول فى كل جنيه بيروح فين وبيتصرف فى إيه لأن الفلوس مش موجودة وإحنا غلابة وظروفنا صعبة، والمسئول اللى مش هيقدر ينفذ هذا الأمر لن يقدم لوطنه المطلوب، وأنا أتدخل فى أدق التفاصيل المالية لكل مؤسسات الدولة».
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات المخطط لها فى المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة خلال عام، بدلاً من إتمامها فى عام 2021، والإسراع فى التنفيذ لافتتاحها فى نفس الموعد من العام المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss