صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«واحة ميدوم» تستقبل وزير الآثار بالروائح الكريهة

17 اكتوبر 2014



لتشجيع السياحة وتوفير فرص العمل ببنى سويف لامتلاكها العديد من المقومات السياسية والأثرية وقام وزير الآثار بزيارة تفقدية لآثار المحافظة.
فوجئ الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار بوجود  عدد من السياح الألمان لزيارة منطقة هرم ميدوم،  وأثناء الزيارة توقف أمام «كرفان»  موجود بالمنطقة، واشتم رائحة كريهة لعدم وجود حمامات بالمنطقة ما تسبب فى استياء الوزير، قائلا: «انتوا كد هتطفشوا السياح».
وأعلن الوزير عن وجود خطة لتأهيل جميع المواقع والمناطق الأثرية وكذلك فتح مزارات جديدة لتشجيع حركة السياحة المحلية والعالمية الوافدة إلى مصر، موجها بضرورة إنشاء حمامات للسياح.
وتفقد الدماطى يرافقة محافظ بنى سويف منطقة آثار ميدوم بالواسطى  للوقوف على تطوير المنطقة الأثرية ورفع كفاءتها لما تمثله من مكانة تاريخية مهمة، مؤكدا أن مشروع تطوير الواحة  يتضمن عمل سور حول الهرم  وترميم منطقة المقابر واقامة مركز للزوار ومنطقة خدمات ومناطق ترفيهية وبازارات واستراحة للمفتشين.
 ولفت المحافظ إلى تبنى  المحافظة استراتيجية جديدة بالتنسيق والتعاون  مع وزارة الآثار لوضع  خطط مستقبلية لتنمية السياحة بواحة هرم ميدوم لوضع بنى سويف على الخريطة السياحية ادراج وزارة السياحة هرم ميدوم ضمن برنامج زيارة الأهرامات بالجيزة فضلا عن استغلال المناطق المضافة للمحافظة على ساحل البحر الأحمر بعد الترسيم الجديد وتنمية هذه المناطق سياحيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss