صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

رئيس جامعة طنطا: قانون تنظيم الجامعات سيقضى على العنف

17 اكتوبر 2014

الغربية : محمد جبر




أكد الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا أن العملية التعليمية منتظمة فى جميع كليات الجامعة رغم محاولات تعطيلها من جانب بعض الطلاب.
وأضاف رئيس الجامعة أن قانون تنظيم الجامعات سيحسم الأمور داخل الحرم الجامعى وسيقضى على ظاهرة العنف تمامًا.. مشيرًا أن كل طالب سيخالف القانون سواء بالتلفظ بألفاظ مسيئة أو بالتخريب سيحاسب وفقًا لبنود هذا القانون والتى تتضمن عقوبات تبدأ من الفصل لمدة أسبوع وحتى الفصل النهائى وأيضًا بالنسبة لعضو هيئة التدريس سيتم تحذيره وتنبيهه أولاً ثم عزله.
وأوضح رئيس الجامعة أنه تم رصد عدد من الطلاب ممن حرضوا زملائهم على المشاركة فى مظاهرات وترديد هتافات مسيئة للجيش والشرطة وتعطيل سير العملية التعليمية وأضاف أنه تم تحويل هؤلاء الطلاب لمجلس التأديب للتحقيق معهم فيما نسب إليهم مشيرًا إلى أنه فى حالة حدوث أعمال تخريب وعنف يتم تحويل الطالب للنيابة العامة مباشرة.. وفيما يتعلق باللائحة الطلابية الجديدة التى تم إقرارها خلال اجتماعًا المجلس الأعلى للجامعات قال رئيس الجامعة: إن وزير التعليم العالى عقد نحو 15 اجتماع مع رؤساء الاتحادات الطلابية للتوصل للصيغة النهائية للائحة وتمت الموافقة عليها بعد تعديلها بما يتوافق مع الطلاب ومن أبرز بنودها إلزام الجامعة بحضور رؤساء الاتحادات الطلابية اجتماعات مجالس الكليات لمناقشة ما يخص العملية التعليمية والطلاب فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss