صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محلب يطالب المسئولين بالتواجد فى الشارع وحل مشاكل المواطنين بعيداً عن الروتين

16 اكتوبر 2014



كتب - حسن أبو خزيم


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى، أمس  الأربعاء  برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية وأيضًا الخارجية.
فى بداية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بضرورة تواجد الوزراء والمسئولين بين المواطنين، للعمل على حل مشاكلهم، مؤكدًا دور المحافظين، ورؤساء الوحدات المحلية، والقرى فى ذلك أيضاً، ومشدداً على أهمية وجود أداء وزارى غير تقليدى يبتعد عن الروتين.
وفى إطار المتابعة لنتائج جولاته الميدانية، وزيارته الأخيرة لمحافظة أسيوط، أكد إبراهيم محلب على ضرورة تغيير منظومة الخدمات الصحية والتعليمية، والعمل على رفع كفاءتهما بكل السبل، مؤكداً أن  أى مسئول لا يقوم بعمله أو أى موظف معوق للعمل سيتم تحويله فورا للتحقيق، وكذا من يعطل مصالح المواطنين، حيث إنه لا أحد فوق الحساب والقانون.
كما كلف رئيس الوزراء وزيرى الصحة والتعليم العالى بوضع خطة لرفع كفاءة الأداء فى المستشفيات الحكومية والجامعية، مؤكدًا أنه سيتم توفير التمويل اللازم لذلك.
ومن جهة أخرى، وافق المجلس على شراء إردب القمح من المزارعين فى الموسم المقبل بسعر 420 جنيهاً، حتى وإن زاد هذا السعر على نظيره العالمى دعما للمزارعين، وتوفيرا للسلع الاستراتيجية محلياً.
وفيما يتعلق بمتابعة التطورات الخاصة بالوضع الأمنى بالبلاد، تم عرض الموقف الأمنى فى الجامعات حيث، تم التأكيد خلال الاجتماع أنه سيتم تأمين العام الجامعى بنجاح وسيتم بذل قصارى الجهد لحماية هذا الوطن من مخاطر الإرهاب.
 وستتكاتف جميع الجهات الحكومية من أجل تحقيق هذا الهدف.
أما بالنسبة للموقف الخارجي، تناول وزير الخارجية أهم التطورات على صعيد العلاقات الخارجية المصرية، حيث أشار إلى مؤتمر إعادة إعمار غزة الذى افتتحه  السيد رئيس الجمهورية فى 12 أكتوبر الجارى، مؤكداً  أن المؤتمر هو أكبر حدث دولى استضافته مصر بعد ثورة 30 يونيو، حيث شهد حضوراً مكثفًا من قبل عدد كبير من الزعماء والمسئولين الدوليين، وهو ما كان بمثابة شهادة عالمية على استعادة مصر لدورها المحورى والقيادى فى القضايا الإقليمية بصفة عامة.
 وأهمية إدارتها لملف التسوية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى بصفة خاصة، منوهاً إلى أن المؤتمر نجح فى جمع نحو 5.4 مليار دولار، كما كان فرصة جيدة لعرض الرؤية المصرية للسلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وانتهز وزير الخارجية هذه المناسبة لتقديم الشكر إلى كل الوزارات والجهات المصرية، التى تعاونت مع وزارة الخارجية فى إعداد وتنظيم المؤتمر.
من ناحية أخرى، قدم الوزير عرضاً لتطورات الأوضاع فى كل من سوريا والعراق، منوهًا فى ذات الصدد إلى الزيارة الأخيرة لرئيس وزراء ليبيا إلى مصر، والتى تم خلالها التأكيد على دعم مصر حكومة وشعبًا لإرادة وخيارات الشعب الليبى، ورفض أى تدخل فى الشئون الليبية الداخلية تحت أى ذريعة، فضلاً عن دعم مصر للشعب الليبى وحكومته المختارة فى كل المجالات.
 كما ذكر وزير الصحة فى هذا الصدد خطة وزارة الصحة لرفع كفاءة وتأهيل المستشفيات والوحدات العلاجية فى مدينة طبرق الليبية، ومنطقة الحدود الشرقية لمصر، توطئة لإرسال فريق طبى مصرى لعلاج المصابين الليبيين هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss