صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأموال العامة تضبط تشكيلاً «بلغارياً» استولى على 1.5 مليون جنيه من أموال البنوك

16 اكتوبر 2014



كتب - محمد هاشم


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط تشكيل عصابى ضم 4 مواطنين بلغاريين تخصص فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك بأسلوب مبتكر واستخدامها فى عمليات سحب أموال بلغت حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه.
حيث تلقى اللواء محسن اليمانى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عدة بلاغات من بعض البنوك بورود شكاوى من بعض عملائهم باكتشافهم الاستيلاء على مبالغ مالية من حساب بطاقاتهم الائتمانية بمبالغ مالية مختلفة من خلال إجراء عمليات سحب نقدى ومشتروات تمت على ماكينات بمدينة صوفيا بدولة بلغاريا.
 وتم تشكيل فريق بحث وأكدت التحريات عن قيام بعض الأشخاص الأجانب باستخدام أسلوب اجرامى مبتكر فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك الوطنية والأجنبية بالبلاد من خلال قيامهم بتثبيت واجهة بلاستيكية بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات «اسكيمر « ملحق به كاميرا دقيقة على بعض ماكينات الصراف الآلى المنتشرة بمنطقتى مدينة نصر ومصر الجديدة بالقاهرة، الأمر الذى مكنهم من الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان والأرقام السرية الخاصة بعدد من عملاء العديد من البنوك المختلفة وإعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى واستخدامها فى سحب أموال من حسابات هؤلاء العملاء المجنى عليهم بلغت حوالى مليون وخمسمائة ألف جنيه. وبتكثيف التحريات الميدانية ورصد ومراقبة ماكينات الصرف الآلى بأماكن مختلفة وتوسيع دائرة الاشتباه حول مستخدميها فى توقيتات متزامنة مع العمليات التى تم الاعتراض عليها وفحص محتوى كاميرات البنوك أمكن تحديد اوصاف مرتكب تلك الوقائع. حيث تم عمل عدة أكمنة أمام بعض ماكينات الصراف الآلى التى يتردد عليها هؤلاء الأشخاص بمعرفة ضباط الإدارة  الذين تمكنوا من ضبط كل من ميليتشو ترايكف ميلتشف ودميترى اسنوف اندرو وسفيتو سلاف بلامينوف يولوف وهريستو ايفانوف تسكوف وجميعهم بلغاري الجنسية وذلك أثناء قيامهم بتثبيت الجهاز الناسخ على ماكينة الصراف الآلى أمام أحد البنوك.. وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم للوقائع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
قبل الطبع
«أزارو» مش للبيع
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss