صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معلمو بورسعيد يطالبون بمكافأة الامتحانات ..وتعديل العقود أزمة للعاملين ببحر البقر

2 يوليو 2012

المحافظات : سارة الهوارى

المحافظات : محمد الغزاوى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : نشوى أحمد




 

اجتاحت المطالب الفئوية مديرية التربية والتعليم ببورسعيد عقب تسلم الرئيس محمد مرسي السلطة رسميا وبعد أداء القسم أمام الدستورية العليا، حيث تجمع المئات من حملة المؤهلات العليا بمبني ديوان عام المديرية بحي الضواحي ببوسعيد اعتراضًا علي تعنت مديرة الموازنة والشئون المالية السابقة لصرف الفروق المالية لحملة المؤهلات من إجمالي 1860 متعاقدًا اعتبارًا من شهر مارس وحتي شهر يونيو 2012 وكذا ادراجهم بمكافآت الامتحانات بالأساسي الجديد وتحرير كشوف مكافآت الامتحانات علي أساس التعاقد السابق واتهم الخريجون مديرة الشئون المالية السابقة بالمديرية باستغلال نفوذها رغم إقصائها من موقعها لتعطيل الأوراق.

كما تجمع العشرات من حملة المؤهلات المتوسطة العاملين بمنطقة بحر البقر اعتراضًا علي عدم تعديل التعاقدات الخاصة بهم وفق ما جاء من تعديلات ضمن المكاتبة الواردة من مديرية التنظيم والإدارة لتوفيق أوضاعهم كونهم ضمن كشوف 1860 متعاقدًا.

وأكد المعترضون أنهم يعاملون أسوأ معاملة نتيجة تضارب القرارات وعدم احترام مديري المدارس تنفيذ تعليمات وكيل الوزارة وإجبارهم علي التدريس بالمدارس رغم تعديل أوضاعهم الوظيفية بناء علي تصحيح التنظيم والإدارة وتحويلهم إلي عمالة إدارية.

وتظاهر نحو 100 من العاملين بشركة «كيرسرفيس» للنظافة بالغربية من «عمال ومشرفين وسائقين»  مجددا أمس أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا احتجاجا علي عدم تقنين أوضاعهم بعد قيام الشركة بتسريحهم عقب انتهاء التعاقد بينها وبين المحافظة  مؤخرا.

كان المتجمهرون الذين يعملون منذ سنوات طويلة بالشركة بعقود مؤقتة وانتظروا تثبيتهم وتحسين أجورهم بعد أن أمضوا المدة القانونية للتثبيت ولكن فوجئوا بصدور قرار بإلغاء التعاقد بين الشركة والمحافظة وبناء عليه سيتم تسريح معظمهم ونقل بعضهم للعمل بجهاز النظافة بمجلس مدينتي طنطا والمحلة الكبري بأجور بسيطة مما دفعهم للاحتجاج للمطالبة بتقنين أوضاعهم وحمايتهم من التشرد.

يذكر أن المحتجين طالبوا بتوزيعهم علي جهازي النظافة بمدينتي طنطا والمحلة وتثبيتهم الذين يبلغ عددهم أكثر من 800 عامل كانوا موزعين من قبل الشركة المذكورة علي مدينتي طنطا والمحلة.

وأضرب  آلاف من العاملين بمصنع «إنبي» للملابس الجاهزة، بالمنطقة الحرة في  الإسماعيلية السبت، عن العمل، احتجاجًا علي تأخر صرف الأرباح السنوية. وطالب المحتجون المسئولين بالشركة بسرعة صرف الأرباح المتأخرة، مؤكدين استمرار إضرابهم لحين الاستجابة لجميع مطالبهم. وقال عدد من العاملين إنهم فوجئوا برفض الشركة صرف الأرباح المستحقة التي كان من المقرر صرفها، السبت، مشددين أنهم لن يفضوا احتجاجهم إلا بعد صرف جميع المستحقات.

ومن المقرر أن تقوم مجموعة كبيرة من شباب خريجي الجامعات من أبناء محافظة الإسماعيلية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة اليوم في تمام الساعة 12 ظهرا للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم.

وصرح محمد حمتو عضو حزب الغد بأن هذه الوقفة تأتي أول خطوة تصعيدية لحل مشكلة البطالة في الإسماعيلية التي عاني منها الكثيرون من ظلم وضياع حقوق أبناء المدينة في التعيين داخل مؤسسات البلد مثل الكهرباء وهيئة قناة السويس التي استولي عليها جميع المغتربين من محافظات الجوار وتحديدا مدينة الشرقية مسقط رأس الرئيس المنتخب محمد مرسي رئيس الجمهورية نظرا لأن كل القيادات التنفيذية في تلك المؤسسات من خارج مدينة الإسماعيلية كما أعلنوا عن تخوفهم من تكرار المشكلة نفسها من ان تستحوذ التيارات والأحزاب السياسية الدينية علي جميع الفرص الوظيفية لصالحهم كما كان يفعل النظام السابق لأعضاء الحزب الوطني المنحل.

وقطع المئات من أهالي  مدينة صان الحجر طريق صان الحجر الحسينية حيث وضعوا السيارات في عرض الطريق احتجاجا علي انقطاع مياه الشرب لأكثر من أسبوع دون تحرك المسئولين.

قال الأهالي: إنهم أنفقوا آلاف الجنيهات علي شراء مياه الشرب وأنهم سيقومون بقطع طريق صان الحجر الجمالية في حالة استمرار انقطاع المياه.

في سياق متصل نظم المئات من عمال شركة دلتل للطوب الرملي بالعباسة مركز أبوحماد وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة احتجاجا علي فصل 14 عاملا منهم.

قال العمال لـ«روزاليوسف» إنهم يعملون بالشركة بنظام اليومية منذ اكثر من 10 سنوات وتم تحرير عقود لهم ولكل فو جئوا بفصلهم تعسفيا دون سابق إنذار.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر صباح أمس في إقناع العشرات من عمال النظافة من فتح طريق الكورنيش الذي أغلقه العاملون والتظاهر بعيدا من الباب الرئيسي لديوان عام المحافظة.

كان العشرات من عمال النظافة في مدينة الأقصر قد أغلقوا طريق الكورنيش وأغلقوا أبواب ديوان عام المحافظة للمطالبة بتحويلهم من بند الصناديق إلي الميزانية من اجل التثبيت إلا أن العميد محمود شحاتة مدير إدارة مرور الأقصر نجح في إقناعهم بفتح الطريق أمام السيارات والمارة والتظاهر بعيدا عن ديوان عام المحافظة لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss