صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نقابة «الصناعات الهندسية»: توجيهات الرئيس تهدف لزيادة الإنتاج

16 اكتوبر 2014



أكدت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توفير احتياجات المصانع من الطاقة المستخدمة هدفها انتعاش العمل وزيادة الإنتاج لتعظيم الاقتصاد الوطنى وتحقيق الاستقرار لجميع العاملين وأسرهم.
وطلب خالد الفقى رئيس النقابة وعضو الشركة القابضة المعدنية من الجهات الحكومية ضرورة تفعيل توجيهات الرئيس عن طريق توجيه جزء من الدعم لخفض أسعار الطاقة التى تحتاجها المصانع وتوفير الخامات اللازمة لها عن طريق الاستفادة من الثروات المنجمية.
وأكد الفقى أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة أمس الأول بشأن فرض رسوم حمائية على واردات حديد التسليح تمثل خطورة جادة لحماية المنتج المحلى، مطالبًا مصانع الحديد بأن تستغل مدة 200 يومًا المحددة لفرض الحمية على الواردات من الحديد بنسبة 7.3٪ فى القيام بتحديث المصانع وتطوير أداء العاملين بها.
وكشف فى مذكرته لوزيرى الصناعة والاستثمار أن فرض الرسوم يأتى لإنقاذ نحو 32 مصنعًا تبلغ استثماراتها نحو 21 مليار جنيه ويعمل بها نحو 50 ألف عامل بالقطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن السوق المحلية لا تحتاج إلى استيراد حديد تسليح وأن المنتج المحلى الذى يصل إلى 500 ألف طن يكفى ولا داعى لاستيراد الحديد وخاصة التركى الذى تصل وارداته إلى 300 ألف طن سنويًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss