صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تدريب 25 ألف معلم على المناهج الجديدة فى جميع المحافظات

16 اكتوبر 2014



المحافظات - علا الحينى وجمالات الدمنهورى


أوضح الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن القوافل التعليمية نجحت فى تدريب ما يقرب من 15 ألف موجه عام وموجه أول ومقيم فى 18 محافظة حتى الآن، موضحا أن القوافل وصلت الآن الى محافظة البحر الأحمر، وهى المحطة رقم 19 لها وتتجه بعد غد إلى محافظات الدقهلية والغربية والإسكندرية والقليوبية والمنوفية وسوف تستمر لاستكمال باقى محافظات مصر.
أوضح الوزير أن مشروع تدريب معلمى مصر على المناهج الجديدة يتم من خلال نخبة من معلمى مصر المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين فى التخصصات المختلفة، وفى المواد التى تم تعديلها هذا العام، حيث أعد المعلمون حقيبة تدريبية فى المواد المختلفة وتم توزيع تلك الحقيبة على الموجهين لتدريب باقى المعلمين ليصل من سيتم تدريبهم ما يقرب من 100 ألف معلم فى هذا المشروع.
ولفت أبوالنصر الى أن امشروع القوافل التعليمية يتم من خلال التعاون مع وزارة الشباب التى تلعب دورا مهماً فى دعم وزارة التربية والتعليم، حيث نجحت القوافل التعليمية فى إجراء المراجعات النهائية لنحو 62 ألف طالب وطالبة فى 24 محافظة خلال العام الماضى، وتستهدف 250 ألف طالب فى العام الدراسى الحالى.
للارتقاء بالمنظومة التعليمية،  وخفض كثافة التلاميذ بالفصول المدرسية تم افتتاح مدرسة الشروق للتعليم الأساسى بقرية التل الكبير بمركز بدر،  والتى يصل عدد فصولها لـ8 فصول،  وذلك بتكلفة مليون و 900 ألف جنيه.
فيما قام وزير التربية والتعليم والمحافظ بوضع حجر أساس بعض المدارس بمدينة وادى النطرون منها مجمع مدارس بالمنطقة السكنية خلف مستشفى جراحات اليوم الواحد لخدمة 2031وحدة سكنية بتلك المنطقة،  حيث تقوم المحافظة والقوات المسلحة ببناء هذا التجمع السكنى بتمويل إماراتى ومدرسة وادى النطرون الثانوية الزراعية على مساحة 19 فدانًا بمحيط مجمع المدارس الثانوية العامة والصناعية والتجارية والتى تعمل مؤقتًا بفصول مدرسة محمد شعبان شعير الثانوية التجارية بالإضافة إلى وضع حجر أساس مدرسة تعليم أساسى بالمجمع السكنى خلف الرست هاوس بالمدينة لخدمة هذا المجمع.
وفى نفس السياق شدد محافظ المنيا على عدم النزول بالسن القانونية للقبول بالمرحلة الابتدائية وقال إن فتح  الباب للاستثناءات لا يتماشى مع مبدأ العدالة،  مقترحًا فتح فصول لرياض الأطفال فى مدارس القرى التى لديها كثافة طلابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss