صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

افتتاح مكتب خدمات للعمالة غير المنتظمة بموقع حفر القناة

16 اكتوبر 2014



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


قامت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة بزيارة لموقع حفر قناة السويس الجديدة برفقة عدد من قيادات الوزارة ضمن سلسلة الزيارات المتتالية لمواصلة تقديم الدعم اللازم للمشروع والعاملين به.
وخلال الزيارة قامت وزيرة القوى العاملة يرافقها اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية وقيادات الوزارة بالعبور شرقًا لزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة والالتقاء باللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على المشروع.
قامت الوزيرة والمحافظ بافتتاح مكتب خدمات العمالة غير المنتظمة بموقع المشروع لتقديم جميع الخدمات للعاملين بالمشروع والراغبين بالالتحاق بالعمل وخدمة محافظات القناة الثلاث وشمال وجنوب سيناء.. كما قامت بتوزيع الهدايا العينية والمالية على العاملين بالمشروع وتوزيع سجاجيد الصلاة وخلال الزيارة تم ذبح أحد العجول وتوزيع اللحوم على العاملين بالمشروع.
وقالت الوزيرة: إن الوزارة أعدت خطة خاصة وبرنامجًا تنفيذيًا لإطلاق عدد من القوافل لدعم المشروع والعاملين به وتوفير جميع سبل المعيشة والراحة من الخدمات الأساسية والمرافق حيث تتوالى قوافل الوزارة لدعم المشروع بالكرفانات ودورات المياه المتنقلة والبطاطين ومولدات الكهرباء والمواد الغذائية.
ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تقوم بالتنسيق الكامل مع جميع الوزارات والهيئات والتواصل المستمر لمتابعة توفير جميع الخدمات لجميع العاملين بالمشروع والتنسيق مع وزارة القوى العاملة لتوفير جميع سبل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية وخدمة راغبى الالتحاق للعمل بالمشروع.
ومن جهة أخرى أعلنت الدكتورة ناهد عشرى أن إجمالى تعاقدات العمالة المصرية بالخارج بلغت 42 ألفًا و 69 تعاقدًا فضلاً عن اعتماد عقود عمل لـ564 راغبًا فى العمل بالخارج لكل من قطره والسعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وتلبية احتياجات شركة كويتية بـ292 فرصة عمل من التخصصات الفنية والهندسية.
وأضافت الوزيرة عبر تقريرها الدورى عن نشاط الوزارة خلال أغسطس الماضى أنه تمت الموافقة على 89 إعلانًا بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لتوفير ما يقرب 15 ألف فرصة عمل،  حيث تقوم هذه الشركات بالتقدم إلى الإدارة المختصة للحصول على موافقة على النشر بالصحف المصرية.
وقالت: إنه فى إطار استيفاء نسبة الـ5٪ من ذوى الاحتياجات الخاصة بلغ عدد المسجلين 1910 بنسبة ذكور 74.5 فى حين بلغت نسبة الإناث 25.5 وبلغ إجمالى المعينين 188 منهم 148 ذكورًا والإناث 40.
وأشارت إلى أنه تم إلغاء ترخيص لشركتين لإلحاق العمالة بالخارج لتكرار مخالفتها لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المتخذة له وفى نفس الوقت تم تجديد الترخيص لـ12 شركة لإلحاق العمالة فى ضوء التزامها بأحكام القانون وإيقاف نشاط 4 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التى تم رصدها بها لأحكام القانون من خلال مفتشى العمل وتعديل الترخيص لـ22 شركة عقب أن طرأ متغيرات جديدة على مقر أو مساهمى أو نشاط تلك الشركات.
وتابعت» أنه فى إطار متابعة أداء المكاتب العمالية بالخارج فقد أظهر التقرير أن مكتب الرياض استقبل 187 شكوى ونجح فى حل 173 شكوى وإحالة 14 شكوى إلى مكتب العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss