صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ضبط شركة توزع عقارا مهربا لعلاج فيروس «سى»

16 اكتوبر 2014



كتبت - دنيا نصر


فى ضربة قوية لتجار العقاقير المهربة  الذين يستغلون حاجة المرضى تم ضبط شركة بالمنصورةتقوم ببيع وتوزيع عقار مقلد ومهرب من الهند لعلاج فيروس سي، حيث وردت معلومات عن نشاطها لوزارة الصحة.
وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان بأنه قام بنفسه بتتبع تلك المعلومات والتأكد من صحتها، ووجه بتكوين تلك اللجنة لوقف نشاط الشركة ومحاسبة المسئولين فوراً.
وأشار الدكتور طارق سليمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة إلى أن اللجنة توجهت إلى مقر شركة توزيع العقار بالمنصورة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين ومدير عام المباحث، وتم ضبط عدد من المخالفات والمستندات الدالة على توزيع العقار المهرب.
وأوضح أن اللجنة ضبطت عدد من الوصفات الطبية.
ختم طبيب مشهور بتحويل المرضى من المركز الطبى للكبد الذى يمتلكه فى المنصورة، وشربين إلى الشركة لشراء الدواء، كما كشفت اللجنة أن الشركة يتم إدارتها بدون ترخيص، كما تمكنت اللجنة من مقابلة عدد من المواطنين المنتظرين الدالة على توزيع العقار المهرب.
الدواء لهم، بالإضافة إلى التحفظ على دفتر إيصالات يحتوى على 50 إيصالاً بمبالغ تم تحصيلها وتتراوح ما بين 3000 دولار إلى 6000دولار لكل إيصال.
وأضاف: إن الشركة لم تنكر قيامها باستيراد العقار من الهند بنظام استيراد الأفراد، مشيراً إلى أن ذلك يمثل مخالفة جسيمة لأن إستيراد الأفراد يحتاج إلى ترخيص من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، كما أنه لا بدأن يتم من خلال دولة مرجعية والهند ليست من بين الدول المرجعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss