صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تحديات الأمن القومى فى ندوة «أكتوبر وخارطة المستقبل» للقوات المسلحة

15 اكتوبر 2014



تحت عنوان «أكتوبر وخارطة المستقبل» نظمت القوات المسلحة ندوة استراتيجية علمية تناولت العوامل والتحديات المرتبطة بالأمن القومى وبناء مصر الحديثة التى تلبى مطالب الشعب المصرى وتطلعه إلى مستقبل أفضل يتناسب مع حجم الجهد والتضحيات التى بذلها خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو المجيدة، والتى تأتى فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.
تضمنت الندوة مجموعة من المحاور الرئيسية من بينها المحور المعلوماتى الذى تناول أهم التهديدات والتحديات الراهنة والمستقبلية التى تواجه الأمن القومى المصرى داخليًا وخارجيًا، ووضع الآليات المقترحة لمجابهتها والتصدى لها.
من ناحية أخرى تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى من اكتشاف وتدمير 7 أنفاق جديدة ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1820 وضبط 7 فلسطينيين متسللين عبر أحد الأنفاق وكميات من المواد التموينية المدعمة داخل مخزن بأحد المنازل على الشريط الحدودى بمدينة رفح.
كما نجحت عناصر حرس الحدود فى القبض على أحد العناصر التكفيرية المطلوبة جنائيًا، والقبض على أحد العناصر الإجرامية وبحوزته سيارة ملاكى يستخدمها فى رصد المواقع الأمنية وتحركات القوات فى سيناء.
كما نجحت عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى بمنطقة ميناء الأتكة بالسويس فى ضبط 6 من العناصر الإجرامية وبحوزتهم 193 عبوة مشروبات كحولية وكميات من جوهر الحشيش ونبات البانجو والأقراص المخدرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss