صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

القرضاوى: أبو بكر البغدادى كان عضواً بجماعة الإخوان

15 اكتوبر 2014



كتب - محمود محرم

اعترف الشيخ يوسف القرضاوى رئيس اتحاد ما يسمى بعلماء المسلمين والقيادى الإخوانى بأن زعيم تنظيم «داعش» الإرهابى أبو بكر البغدادى كان من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.. وأضاف فى فيديو تداوله نشطاء أنه كان للبغدادى نزعة قيادية مما حثه على الانضمام لـ«داعش» وقيادة التنظيم بعد خروجه من السجن وأشار القرضاوى إلى أن «داعش» وغيره من التنظيمات الإرهابية استقطبت شبابا من عدة دول تحت ذريعة الجهاد فى سبيل الله.
كما هاجمت الدعوة السلفية تنظيم داعش ووصفته بأنهم أتباع الخوارج ويتبعون نظام تكفير الآخر ويستحلون دماء المسلمين.
وقال الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية: إن الناظر فى صفات هؤلاء بجد أنهم قد أشبهوا إلى حد كبير الخوارج الأم بل ربما قد تطابقوا معهم وذلك فى باب التكفير والاستهانة بحرمة دماء المسلمين والشدة على أهل السنة والايمان فى حين يسلم منهم أهل الكفر والطغيان.. وأضاف توسعوا فى التكفير ولم ينضبطوا بضوابط الشريعة التى بينت أن من عقد له عقد الإسلام بيقين فلا يخرج منه إلا بيقين مثله وذلك بثبات الشروط وانتفاء الموانع لذا فرقت الشريعة بين تكفير النوع والمعين وحذرت من التسرع فى التكفير والأقدام عليه بغير بينة أوضح من شمس النهار إلى غير ذلك من الضوابط المعلومة التى خالفتها داعش وإخواتها من الجماعات التكفيرية حيث توسعوا فى ذلك وكفروا بغير مكفر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss