صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الميرغنى: مرحلة جديدة من العلاقات السودانية مع مصر والسعودية تُعلى مصالح الشعوب

14 اكتوبر 2014

كتب : احمد قنديل




أكد جعفر الصادق محمد عثمان الميرغنى مساعد رئيس الجمهورية عضو الهيئة القيادية للحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل أن العلاقات السودانية ــ السعودية تنتقل من حسن إلى أحسن، وقد بدأت تأخذ دورها  الطبيعى، بعد سلسلة اتصالات متقدمة بين قيادتى الدولتين.. مشيرًا إلى أنها تأتى استجابة لتاريخ مشترك وعمق جغرافى وثقافى لا يمكن تجاهله ولا استبداله بأى عمق آخر.
مشيدًا بالتصريحات الإيجابية لرئيس الجمهورية عمر البشير الذى أكد متانة العلاقات مع السعودية ودول الخليج.
وقال الميرغنى إنه يؤكد أن العلاقات مع الدول العربية عامة والسعودية خاصة خط أحمر، مشيرا لأعداد السودانيين العاملين فى السعودية وما يجدونه من إكرام مستحق، والمصالح المشتركة بما فيها أمن البحر الأحمر والاستثمار فيه، والأمن الغذائى العربى مشيرًا لمبادرة الأمن الغذائى العربى التى سبق للرئيس البشير إطلاقها استجابة لمبادرة العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الغذائى العربى التى توفر عبرها السودان أراضى زراعية.
وأضاف أتمنى أن يجد توجه الحكومة بالتقارب مع السعودية الدعم الحقيقى من جميع الكيانات السودانية، لأن ذلك يعود بالخير للأمة كلها، وأضاف الميرغنى أرجو التأهب لمرحلة جديدة من العلاقات السودانية ــ المصرية نأمل أن تكون مبنية، على إعلاء مصالح الشعبين.
وقال الميرغنى علينا جميعا أن ندرك أن هذه الانفراجة يجب أن تصاحبها إجراءات تحفظ مكاسب الوطن داخليًا وذلك بتسريع عجلة الحوار الوطنى، والمضى فى الإجراءات التى تدعم التحول الديمقراطى، ونحن نعمل على دعم هذا الاتجاه وإطفاء نار الفتن، والسودان قادر أن يوجد ويضافر قواه السياسية على لعب دور إيجابى وفاقى فى المدى العربى، ويدرأ التطرف ويعمق القيم الإنسانية السامية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss