صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تسليم 1250 فدانا للمضارين من قانون «المالك والمستأجر» بالمراشدة

14 اكتوبر 2014

قنا: حسن الكومي




فى استجابة لما نشرته «روزاليوسف» فى عددها الصادر رقم 2861 بتاريخ  7/10/2014، تحت عنوان «قرية الحرية حلم الشباب القناوى.. حبيسة التنفيذ منذ 20 عاماً».
وبعد انتظار دام عشرين عامًا تم تسليم 285 مواطنا مما انطبقت عليهم الشروط من المضارين من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر 1250 فدانا بواقع فدانين ونصف الفدان ومنزل للفرد وذلك بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف فى المؤتمر الذى عقد بقاعة الديوان العام بمحافظة قنا بحضور رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة نائبًا عن وزير الزراعة رئيس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى رئيس الإدارة المركزية للتوسع الأفقى مراقب عام التنمية بمحافظات «أسيوط - سوهاج - قنا».
وفى كلمته أبدى محافظ قنا سعادته بإجراء القرعة لتسليم عقود المرحلة الأولى والمستفيد منها 285 مضارا من أبناء المحافظة على مساحة 1250 فدانا بناحية المراشدة تعويضًا للمضارين من قانون العلاقة الإيجارية بين المالك والمستأجر رقم 96 لسنة 1992.
وتنفيذا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى يهدف إلى استصلاح 4 ملايين فدان على مستوى الجمهورية فإن محافظة قنا قامت بإجراء دراسات لاستصلاح الأراضى الصحراوية بغرب النيل التى تمتد من مدينة قنا وحتى مدينة أبو تشت وتبلغ مساحتها 175 ألف فدان وتتميز هذه المساحة بالكثير من المميزات كالقرب من النيل وكذلك استصلاح 21 ألف فدان بوادى اللقيطة و 150 ألف فدان بوادى قنا مشيرًا إلى أن مساحة الأراضى القابلة للاستصلاح بمختلف مراكز المحافظة بلغت 797500 فدان كما تقوم المحافظة بتأهيل 500 فدان بقرية الأمل بوادى اللقيطة لتوزيعها على شباب الخريجين.. وقالت الحاجة فوزية رزق أحد المضارين الحمد لله ربنا أطال فى عمرى واستلمت الأرض بعد غياب سنين وأنا فى انتظار استلامها معبرة عن فرحتها وداعية لرئيس الجمهورية بدوام الصحة.. على الجانب الآخر عبر عدد من أبناء مركز أبو تشت عن غضبهم بسبب عدم تسليمهم أراضى مثل باقى المراكز متهمين القائمين على التوزيع بعدم العدالة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss