صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نقابة «عمال القطاع الخاص»: العلاوة حق قانونى للعمال

13 اكتوبر 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




تصاعدت الأزمات العمالية فى عدد من الشركات ومواقع العمل أمس بسبب عدم قيام إدارات الشركات بصرف مستحقات العمال فى العلاوة وكذلك الأجور المتأخرة.
وهدد آلاف العمال فى عدد من شركات القطاع الخاص وباتخاذ خطوات تصاعدية خلال أيام قليلة تشمل الاعتصام ثم الاضراب الشامل عن العمل وذلك اعتراضاً على عدم صرف علاوة القطاع الخاص حتى الآن وتجاهل وزارة القوى العاملة لمطالب العمال بصرف العلاوة.
وقال عمال القطاع الخاص إنهم قدموا خطابات عديدة إلى وزارة القوى العاملة والهجرة من أجل التدخل لدى رجال الأعمال وصرف علاوة القطاع الخاص بقيمة 10٪ إلا أنهم يجدون تجاهلاً تاماً حتى الآن من الحكومة لمطالبهم الأمر الذى يدفعهم للتصعيد خاصة فى ظل غلاء المعيشة.
وقال شعبان خليفة رئيس نقابة عمال القطاع الخاص: إن العلاوة الاجتماعية حق قانونى لعمال الشركات وليست منحة من رجال الأعمال للعمال موضحاً أن هناك بالفعل حالة غضب شديد من عمال شركات القطاع الخاص بسبب عدم صرف العلاوة.
وشدد على ضرورة أن تكون هناك تدخلات سريعة من الحكومة لالزام المستثمرين بسرعة صرف العلاوة للعمال خاصة أن هناك الكثير من رجال الأعمال يتهربون من صرف العلاوة بحجة عدم تحقيق أرباحًا وتعرضهم لخسائر رغم أنهم حققوا أرباح طائلة خلال السنوات الماضية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss