صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

موانئ البحر الأحمر تطرح مناقصة للتخلص من الحاويات المسرطنة بـ «الأدبية»

10 اكتوبر 2014



كتب - نيفين صبرى وعماد عيد


أكد عبدالرحيم مصطفى المتحدث باسم الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن الهيئة انتهت من وضع الترتيبات النهائية لاستقبال عشرة آلاف حاج بميناء نويبع وتبدأ باستقبال الفوج الأول اليوم الجمعة ويصل عددهم 1350 حاجًا و30 «باص» حجًا، والفوج الثانى يوم 11 أكتوبر وعددهم 2565 حاجًا و57 «باص»، والفوج الثالث 12 أكتوبر وعددهم 1350 حاجًا و 30 «باص»، والفوج الرابع يوم 13 أكتوبر وعددهم 325 حاجًا و7 باص، والفوج الخامس يوم 14 أكتوبر وعددهم 1125 حاجًا و7 «باص»، والفوج السادس يوم 15 أكتوبر وعددهم 620 حاجًا و14 باص، والفوج السابع يوم 16 أكتوبر وعددهم 2025 حاجًا و54 «باص»، والفوج الثامن يوم17 أكتوبر وعددهم 620 حاجًا و14 «باص».
وأضاف أن رئاسة الهيئة اتخذت خطوات جادة للحد من حدوث تكدس بميناء سفاجا وموانئ الهيئة خلال موسم عودة عمالة الحج حيث تم تكثيف الخدمات وزيادة العاملين القائمين على الخدمة والتنسيق مع شرطة الموانئ والجمارك لزيادة عدد من العاملين لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وكذا تشديد إجراءات الحجر الصحى بموانيها واضاف ان ميناء سفاجا يستعد لاستقبال العبارة اليوسيفية وعلى متنها 1966 راكبًا من خدمة الحجاج قادمين من ميناء ضبا السعودى و103 سيارات و32 تريلا كما يغادر الميناء السفينة نما اكسبريس وعلى متنها 11 راكبًا و58 تريلا.
وفى وقت سابق أعلن المتحدث الرسمى لموانئ البحر الأحمر أنه تم وضع الترتيبات النهائية لطرح المناقصة العالمية للتخلص من الحويات المسرطنة بميناء الأدبية وذلك بالتنسيق بين وزارتى البيئة والزراعة لتغادر الحاويات الأراضى المصرية متجهة إلى إحدى الدول التى تتعامل مع هذه الحاويات.
وأوضح أن عدد هذه الحاويات هو عشر حاويات بوزن 220 طنًا وصلت للميناء منذ عام 1999 عن طريق مستورد مصرى استوردها من فرنسا واستخدام الاراضى المصرية كترانزيت لإعادة تصديرها إلى بعض دول أفريقا. إلا أنه تم اكتشاف أن هذه المبيدات الحشرية تحتوى على مادة اللندين المسرطنة المحظور دخولها للبلاد وبعدها هرب المستورد واختفى تماما ومكثت تلك الحاويات بالميناء طوال هذه المدة.. وقد بذلت الهيئة مجهودات مضنية مع جميع الجهات المعينة للتخلص منها خاصة أن ميناء الأدبية من الموانئ الرئيسية بموانئ البحر الأحمر لتصدير واستيراد البضائع الاستراتيجية والصب السائل والجاف والحيوانات الحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss