صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نشطاء فرنسيون يقتحمون صالة العرض وينددون بالاحتلال الصهيونى

9 اكتوبر 2014

ترجمة : اميرة يونس




اقتحم  ناشطون فرنسيون مؤيدون للقضية الفلسطينية مهرجانًا للفيلم الاسرائيلى «دانسينج إن يافا» والذى يعرض حاليًا فى مدينة كاربنترا جنوب فرنسا وتظاهر نحو 70 إلى 80 شخصًا من نشطاء جمعية «فوركلوز - باليستين» المؤيدة للفلسطينيين قرب السينما التى تعرض الفيلم الإسرائيلى مساء الاثنين.
وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الفيلم قام بإخراجه الإسرائيلية «هيلا ميداليا» التى حضرت العرض الخاص للفيلم بمشاركة القنصل العام الاسرائيلى فى فرنسا «بارنيا حسيد» والذى لاقى سيلاً من الاتهامات الخطيرة من قبل النشطاء.
وأضافت: أنه على الرغم من قيام الشرطة بإغلاق الطريق المؤدى للسينما استطاع عدد من نشطاء فوكلوز الوصول إلى قاعة العرض وقاموا بهتافات منددة بالاحتلال الاسرائيلى للأراضى الفلسطينية وللمجزرة الاسرائيلية التى ارتكبتها خلال الحرب الأخيرة على غزة «الجرف الصامد» والتى أسفرت على استشهاد 2500 فلسطينى فى 51 يومًا.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجمعية نريد أن نسأل القنصل لماذا تستعمرون فلسطين؟ لماذا تقتلون شعبها؟ ولا تريدون التوصل لحل سلمى بين الدولتين.
الجدير بالذكر أن جمعية «فوكلوز - باليستين»، نظمت عدة وقفات احتجاجية سابقة فى مدن فرنسية مختلفة للتنديد بالهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة، ولمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss