صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قوى سياسية تطالب الدولة بالإشراف على إنشاء مركز تدريبى لنواب البرلمان لمواجهة ضعف الأداء

7 اكتوبر 2014



كتبت - فريدة محمد
تقوم أحزاب وقوى سياسية وشخصيات عامة وبعض منظمات المجتمع المدنى والنواب السابقون بالتنسيق فيما بينها لإنشاء مركز لتدريب النواب على الممارسة البرلمانية السليمة، ويأتى ذلك بسبب الشكاوى من أداء البرلمان السابق وتقوم الفكرة بتمويل من النواب أنفسهم وكذلك بعض الشخصيات العامة. وتباينت ردود الأفعال حول الفكرة ما بين طالب بأن يكون المركز تابعاً لمجلس النواب أو البرلمان، ومن أيد أن يكون تابعًا لمنظمات حقوقية بشرط ألا يتحكم فى أداء البرلمان المقبل.
وقالت مارجريت عازر البرلمانية السابقة وأحد المشاركين والمؤيدين للفكرة: أؤيد هذه الفكرة وأشارك فيها بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى، وأضافت: د.عمرو الشوبكى يدرس المشاركة فى هذه الفكرة وتدعمها عدد من منظمات المجتمع المدنى. وحذرت عازر فى ذات الوقت من أن يتحكم تمويل هذا الكيان فى توجه النواب، مضيفة: لابد أن يتوقف عملها عند حد تدريب النواب وعدم التدخل فى الأداء البرلمانى أو حتى التوجه السياسى أو حتى تمويل حملاتهم الدعائية والانتخابية حتى لا تفرض على البرلمان أجندة بعينها.
وحذر د.عبدالله المغازى من وصول شخصيات غير مؤهل لعضوية البرلمان المقبل، مضيفا: هؤلاء سيرهقون الدولة وشدد على ضرورة أن يكون المركز تابعًا للدولة، مضيفا: نخشى من تداعيات تمويل مركز مثل هذا حتى لا يتحكم رأس المال فى توجيه نشاط المركز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss