صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إعلان الطوارئ فى الشرقية للتصدى للسحابة السوداء

7 اكتوبر 2014



الشرقية - عماد المعاملى
أعلنت مديرية الزراعة بالشرقية حالة الطوارئ للتصدى لظاهرة السحابة السوداء، الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية خاصة قش الأرز.
صرح بذلك جمال العزب وكيل وزارة الزراعة بالشرقية وقال إنه تم تجنيد 3 آلاف مهندس ومشرف زراعى للمرور على الحقول ومتابعتها على مدى 24 ساعة يوميا لمنع الحرائق والابلاغ عن المخالفين وتحرير المحاضر للمخالفين الذين يستغلون عطلة عيد الاضحى المبارك للتخلص من تلك المخلفات.
وأوضح أنه تم هذا العام زراعة 245 ألف فدان بمحصول الارز ومتوقع أن تصل كمية القش الناتجة عنه لأكثر من نصف مليون طن، مشيرا إلى أنه لاحكام السيطرة على تلك المخلفات تم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية فى المديرية والإدارات والجمعيات الزراعية، وذلك لمتابعة عملية الحصاد ومنع الحرائق وتحرير محاضر للمخالفين.
وأضاف: أنه تم تشكيل لجان للمرور صباحا ومساء بالتعاون مع فرع جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة وشرطة المسطحات لاكتشاف أى عمليات حرق للمخلفات الزراعية واخمادها على الفور.
وقال: إنه تم حتى الآن حصاد 90 ألف فدان وتم كبس 33 ألف طن قش وفرم 12 ألف طن أخرى لاستخدامها كأعلاف حيوانية، كما تم تدوير 4500 طن من القش وتحويلها لأكوام أسمدة عضوية وأعلاف غير تقليدية.
وأشار إلى أنه تم تحرير 620 محضرا عن حرق قش الارز منذ بداية الحصاد وحتى الآن وتمت احالة المخالفين بالحبس مدة لاتزيد على سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين هذا علاوة على تحصيل غرامة فورية قدرها 2000 جنيه من كل مخالف، عن كل فدان أو جزء منه قيمة تكاليف أعمال الاطفاء وإزالة آثار حرق قش الأرز يتم تحصيلها بالطريق الإدارى بمعرفة الوحدات المحلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss