صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«أبومرزوق»: تصريحات «الحمدالله» خطوة بالطريق الصحيح

6 اكتوبر 2014



كتب – أحمد قنديل

أشاد نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، بإعلان رامى الحمد الله رئيس حكومة التوافق الفلسطينية، التوصل لاتفاق لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي، لعدد من الموظفين المدنيين فى قطاع غزة، والذين تم تعيينهم بعد منتصف عام 2007.
وقال أبو مرزوق: إن «تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطنى رامى الحمد الله الأخيرة «خطوة فى الطريق الصحيح»، داعياً للمزيد من إجراءات بناء الثقة».
وأوضح أبو مرزوق، أن الحمدالله أخبره بموافقة الرئيس محمود عباس على ما قال، مضيفاً: «هذا الطريق إن لم نصنعه لأنفسنا فلن يصنعه أحد لنا».
وتابع: «كثير أولئك الذين قرأوا التفاهمات الأخيرة بين فتح وحماس بعين الريبة والتشكك، وللحقيقة أن فقدان الثقة، وكثرة التصريحات المحبطة، وقلة التطبيق لما يتم الاتفاق عليه، عوامل لا يمكن تجاهلها، ولكن لا بد من فاصل بين مرحلتين، مرحلة الانقسام البغيض ومرحلة ما بعده، ولنصنع لأنفسنا شيئاً مختلفاً عما مضى».
وأضاف: «نريد الكثير من النوايا الطيبة، والتفسيرات الإيجابية، والإمساك عن الجهر بالسوء من القول، وألا ندير حواراتنا عبر الإعلام، وأن نحيى العدالة والمسئولية الوطنية فيما بيننا، وهذه رغم أنها مسئولية الجميع إلا أنها تبدأ من رأس الهرم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss