صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«أقباط من أجل مصر» و«ائتلاف أقباط مصر» يرشحان عماد جاد نائبا للرئيس

1 يوليو 2012

كتب : ميرا ممدوح





أعلنت حركة أقباط من أجل مصر وائتلاف اقباط مصر، عن تأييدها لترشيح الدكتور عماد جاد لمنصب نائب رئيس الجمهورية.

 

وقالت حركة اقباط من أجل مصر: إنه الأقرب في أدائه لما يناسب الفترة المقبلة من قدرة علي المناورة ودبلوماسية في التعامل، وإلمام بالأحداث وتفاصيلها، وتميز في اختيار القرار المناسب، وإصرار علي الموقف.

 

وقال بيان أصدرته الحركة: لقد طرحت أسماء كثيرة لتبوء هذا المنصب، ونحن نكن لها كل الاحترام ولكن دعنا نقول إن اختيار الرجل المناسب في المرحلة المناسبة هو الذي يميز الدكتور عماد جاد عن زملائه.

 

وأضافت: «ظهر ذلك جليًا في أدائه المتميز في تجربته في مجلس الشعب رغم قصرها. وأنه الأقرب للتعبير عن مطالب المصريين عامة والأقباط، خاصة أن لديه القدرة علي التعبير عنها دون الوقوع في فخ الطائفية».

 

وأضاف البيان: نؤكد أن الأستاذ سمير مرقس صاحب الباع الطويل في العمل الحقوقي ودراساته العميقة في المواطنة.. ووجوده في العمل التنفيذي كنائب لمحافظ القاهرة يؤهله إلي ذلك المنصب أيضًا ونحن نثق في خبراته وقدرته علي التعامل مع هذا المنصب الرفيع.. وقالت: «لا يتبقي إلا الأستاذ أمين اسكندر صاحب التاريخ الطويل في الكفاح الوطني.. والوطنية المتميزة.. والمعارضة المخلصة التي لا تبغي إلا مصلحة الوطن، والذي دفع من خلالها الكثير من التضحيات، وبذل الكثير من الجهد حتي تحققت ثورة الخامس والعشرين من يناير».

 

وأضافت: من الأسماء المطروحة أيضًا الأستاذ جورج إسحاق المناضل الشرس الذي عايشناه من خلال كفاحه ضمن مجموعة كفاية، والتي هي بحق أم الحركات الثورية التي جمعت كل المصريين من شباب ورجال ونساء، ولم تفرق بين الأيديولوجيات أو الأديان وعلمتنا كيف ننصهر كلنا في بوتقة الوطن.. وأكدت رفضها تمامًا تعيين الأستاذ جمال أسعد والأستاذ دكتور نبيل لوقا بباوي وما طرح من أسماء أخري كانت تتصدر المشهد في العهد السابق وعانينا منها كثيرًا كمصريين وأقباط.. أضافت: نرفض رفضا تامًا تمثيلهم لنا، كما نرفض كل ما هو متأمرك أو تابع لأمريكا، ونعتبر أن اختيار اسم من هذه الأسماء يعتبر استفزازًا لمشاعر الأقباط وهي اللعبة التي كان يتبعها النظام السابق وسنعتبر أنفسنا في صدام مع السلطة الحالية نرجو ألا نصل إلي هذه المرحلة.. وأوضح ائتلاف اقباط مصر في بيانه أنه تم طرح أكثر من 8 شخصيات حصل من بينهم دكتور عماد جاد علي أغلبية التصويت وتليه الأستاذة جورجيت قليني.

 

ورفض الائتلاف ما صدر من تصريحات وصفها بأنها غير مسئولة من حزب النور السلفي عن رفض تعيين قبطي أو امرأة بمنصب نائب الرئيس.. كما يوجه ائتلاف اقباط مصر لحزب النور تنبيها مهما بعد تهديده بالانسحاب من المشاركة في الفريق الرئاسي مقابل عدم السماح بتولي قبطي أو امرأة نواب للرئيس أن تلك اللغة لا تتناسب أبدًا مع من يبحثون علي مصلحة الوطن

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
أسطورة «روزاليوسف»
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss