صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شباب بوك

«جرس الفسحة» لاكتشاف المواهب والنابغين

5 اكتوبر 2014



أطلق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم مبادرة «جرس الفسحة» لاكتشاف النابغين والموهوبين فى المدارس وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركة E-Cloud، ممثلة فى الدكتور وليد الفيل رئيس مجلس إدارة الشركة والإعلامية ملك صالح.
وأكد الوزير خلال كلمته التى ألقاها بمناسبة إطلاق المبادرة أن اكتشاف المواهب والنابغين أمر غاية فى الأهمية، لافتا إلى أن 75% من براءات الاختراع فى مصر من التعليم قبل الجامعي، وذلك على خلاف دول كثيرة التى تأتى معظم براءات الاختراع بها من الجامعات ومراكز البحوث مشيرا، إلى أن الوزارة تعمل على اكتشاف المواهب وتنميتها، مضيفا أن هناك اتجاهًا إلى تخصيص حوافز للنابغين وأصحاب المواهب، هذا إلى أن المديريات والإدارات التعليمية ستقوم بتحفيز المعلمين والطلاب الذين فازوا فى مسابقات عالمية، موضحًا أن الأنشطة والمسابقات تجذب الطلاب إلى المدرسة.
وأكد الوزير أهمية الأخلاق، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تنميتها فى عقول وسلوكيات الطلاب، حتى تعود الوزارة إلى دورها الأساسى وهو التربية التى تسبق «التعليم».
ومن جانبه أكد الدكتور طارق الفيل أن الوزير طلب إضافة مسابقة عن الأخلاق فى البرنامج الذى يتم إعداده، مشيرا إلى أن البرنامج سيعمل على إخراج مفكرين وعلماء وقادة، حتى تعود لمصر مكانتها المعهودة وهى أنها مهد الحضارة والعلم والإيمان.
ومن جهتها أشارت ملك صالح إلى أن البرنامج يهدف إلى اكتشاف المواهب مبكرا لتنميتها، لافتة إلى أنه أول برنامج مصرى يكتشف المواهب فى جميع المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وأضافت أنه قد تم التفكير فى أن تكون المدارس هى مصدر هذه المواهب.
يذكر أن هذه المبادرة سوف تتبعها آليات وإجراءات لتنفيذها، حيث تقوم كل مديرية بترشيح 10 من النابغين لديها فى مختلف المجالات، وسوف يكون هناك 270 متسابقًا يتنافسون فى البرنامج بشكل أسبوعى، حتى نصل فى نهاية حلقات البرنامج إلى اكتشاف الأول فى كل مجال من المجالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss