صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«أوباما» يوبّخ «نتانياهو» بسبب بناء المستوطنات

5 اكتوبر 2014



ترجمة- أميرة يونس


كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» لحظة وصوله الغرفة البيضاوية بترحاب أمام عدسات المصورين، وأنه بعد انتهاء المصورين من مهمتهم وأغلقت الأبواب، بدأ الرئيس أوباما بتوبيخ نتانياهو إذ وصل للأول خبر إعطاء الحكومة الإسرائيلية الإذن لبناء 2610 وحدات استيطانية فى بيت صفافا جنوب شرق القدس.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن توبيخ أوباما يأتى فى إشارة لبدء أزمة جديدة فى العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، وأن مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية بمثابة «بصقة فى وجه أوباما»، وأن هذه ليست المرة الأولى، حيث كانت الإدارة الأمريكية فوجئت فى مرات سابقة باكتشاف مصادقة إسرائيل على خطط بناء استيطانى فى القدس والضفة دون علمها، وخاصة قبل أى لقاء يجمع بين نتانياهو وأى مسئول أمريكى.
وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما بادر بسؤال نتانياهو، «ما هى رؤيتك للسلام؟ مضيفًا: أن أعمال كهذه تضع علامة استفهام كبيرة جدًا حول حقيقة نوايا إسرائيل تجاه عملية السلام».
وعلى الرغم من تأكيد مصادر مطلعة لحقيقة توبيخ أوباما لنتانياهو، إلا أن البيت الأبيض والوفد المرافق لنتانياهو أدعيا فى البداية أن اللقاء جرى فى أجواء جيدة، ولكن بعد ساعتين من انتهائه تحولت المواجهات بينهما إلى علنية، حيث أعلن نتانياهو رفضه للانتقادات الأمريكية، فى حين أعلن أوباما أنه لابد من تغيير الوضع القائم مع الفلسطينيين، وفقًا للصحيفة الإسرائيلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss