صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الجبهة» تعلن فشلها فى التواصل مع الوفد المصرى بسبب صراعاته

3 اكتوبر 2014

كتب : نهي حجازي




كشف نبيل زكى المتحدث باسم تحالف الجبهة المصرية أن التحالف سيعلن عن انضمام حزبين جديدين إليه وهما الحزب الناصرى وحزب فرسان الثورة ولفت زكى إلى أن التحالف يسعى للنجاح فى الانضمام وتشكيل أكبر تحالف مدنى يخوض الانتخابات البرلمانية ويواجه القوى الظلامية.
وأضاف زكى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن المفاوضات التى كانت مطروحة مع تحالف الوفد المصرى قد تجمدت بسبب ما وصفه بحالة التخبط المسيطرة على الوفد والصراعات التى يشهدها حول الانضمام إلى أحد التحالفات الانتخابية الموجودة على الساحة السياسية.
وأضاف أن الوفد أصبح غير قادر على حسم قراره بهذا الشأن نظراً لتباين وجهات النظر والرؤى للأطراف المشاركة فى التحالف ولفت إلى أن الجبهة المصرية طالبت الوفد بالتنسيق على المقاعد الفردية إلا أن الحزب فضل الانتظار لحين حسم موقفه من القوائم وأشار إلى أن المقاعد الفردية هى من سيحسم الأغلبية البرلمانية ومن سيشكل الحكومة.
وأوضح أن لجنة الانتخابات المنبثقة من تحالف الجبهة المصرية تقوم بإعداد القوائم الانتخابية انتظاراً لصدور قانون مباشرة الحقوق السياسية حيث يقوم التحالف بالبدء فى التحرك وعمل المؤتمرات الانتخابية فى المحافظات عقب الإعلان عن القانون.
قال المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية إن المؤكد لدى أن التحالف مع الوفد المصرى غير وارد خاصة فى ظل وجود أحزاب إقصائية ضمن تحالف الوفد.
وأضاف قدرى فى تصريحات صحفية أن اللقاءات مع الوفد تناولت سبل التنسيق المشترك إلا أن ذلك يقف على مدى التجاوب من الوفد فى عملية التنسيق موضحاً أن التحالفات الانتخابية تتغير فى لحظات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss