صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون يهربون من زحمة العيد خارج القاهرة

3 اكتوبر 2014



كتب- مريم الشريف


قرر عدد كبير من الفنانين الهروب من زحمة عيد الاضحى، وذلك بالسفر خارج القاهرة الى المدن الساحلية للاستمتاع باجواء العيد بها، فى حين ان هناك بعض الفنانين قرروا الجلوس فى المنزل ومشاهدة التليفزيون  كإجازة قصيرة من عملهم الفنى والهروب من زحمة  العيد خارج المنزل.
وأكدت الفنانة سلوى خطاب أنها تعشق قضاء إجازة العيد فى المنزل بصحبة اسرتها، ولا تفضل  السفر خارج القاهرة، حيث تفضل عمل الطقوس كاملة وسط عائلتها.
وأضافت أن أول يوم فى العيد يتم خلاله ذبح الخروف، كما تفعل أى اسرة مصرية ضمن الطقوس الدينية المعتادة، ومن المقرر أن تسافر عقب العيد خارج مصر لتأخذ راحة قليلا من المجهود الذى قدمته خلال شهر رمضان الماضى، بعدما شاركت فى ثلاثة أعمال تليفزيونية وهى مسلسل «سجن النسا» مع الفنانة نيللى كريم والمخرجة كاملة أبو ذكرى والذى حقق نجاحا كبيرا، مسلسل «أبوهيبة فى جبل الحلال» مع الفنان محمود عبدالعزيز و«امبراطورية مين» مع الفنانة التونسية هند صبرى، ثم تعود إلى القاهرة لاستئناف دراسة بعض الأعمال الفنية المعروضة عليها الفترة الحالية.
وعن أفلام العيد المقرر عرضها فى السينما خلال عيد الأضحى، أوضحت أنها تنتظر معرفة ردود أفعال الجمهور حول كل فيلم ضمن هذا العدد من الأفلام، لتقرر أي منها تنوى مشاهدته.
ومن جانبه كشف الفنان طلعت زكريا أنه لن يسافر خارج القاهرة فى عيد الاضحى، حيث يفضل قضاءه مع أسرته وأبنائه من ناحية، بالاضافة الى اتخاذه اجازة العيد فرصة للراحة من اعماله الفنية والتى من المقرر أن يقدمها الفترة المقبلة.
وأوضح أنه يعتاد على ذبح الخروف فى أول يوم من العيد ولا يفضل تأخير الذبح إلى ثانى يوم كما يفعل البعض، لأنه يشعر بسعادة العيد فى أول أيامه، كما يقوم بذبح الخروف بمساعدة جزار وليس بنفسه.
ومن جانبها أكدت الفنانة عفاف شعيب أنها تقضى أيام العيد وسط أسرتها مثل أى مواطنة مصرية،حيث يتم ذبح الخروف فى أول يوم، والذى تحرص على توزيع بعضه الى الفقراء كصدقة.
وأَضافت أنها اعتادت كل عام على السفر  مع عائلتها إلى إحدى المدن الساحلية وذلك فى ثانى أيام العيد احتفالا به عقب الانتهاء من الطقوس الدينية المقررة.
وأوضحت الفنانة معالى زايد عن نيتها فى قضاء أول يوم العيد فى مزرعتها فى القاهرة، وذلك لتقوم بذبح الخروف والذى تحرص عليه خلال أول أيام العيد.
وأضافت أنها اعتادت على السفر ثانى أيام العيد إلى اهلها فى إسكندرية لقضاء العيد معهم، يعقبها عودتها إلى القاهرة.
وكشف الفنان خالد زكى أنه من المقرر أن يسافر ثانى يوم العيد الى الساحل الشمالى لقضاء اجازة العيد هناك،استعدادا لعودته الى عمله من خلال بعض الأعمال الفنية التى من المقرر دراستها الفترة القادمة عقب تقديمه مسلسل «صاحب السعادة» مع الفنان عادل إمام خلال شهر رمضان الماضى.
وأشار إلى أنه يفضل قضاء أول يوم فى العيد فى المنزل وذلك للقيام بالطقوس الدينية المعتادة من صلاة العيد وذبح خروف العيد وتوزيعه على الفقراء.
ومن جانبه أوضح الفنان لطفى لبيب انه سافر لقضاء اجازة العيد فى العين السخنة، ومن المقرر أن يعود إلى القاهرة بمجرد انتهاء العيد.
وأكد أنه سيحاول مشاهدة أغلب الأفلام المقرر عرضها خلال عيد الأضحى عقب عودته من سفره.
ومن جانبها كشفت الفنانة نورهان عن ان عيد الأضحى هذا العام مختلف تماما عن أى عيد بالنسبة لها،حيث قررت قضاءه فى منزلها مع ابنها معاذ للاستراحة عقب مجهود كبير بذلته فى مسلسل «سيرة حب» والذى تصل حلقاته إلى تسعين حلقة ومازالت تواصل تصويره ولم تنته منه بعد، وشاركت فى بطولته مع الفنانة سيرين عبدالنور والفنان مكسيم خليل، وسبقه مسلسل «هبة رجل الغراب»والذى حقق نجاحا كبيرا وقدمته بمشاركه عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة ايمى سمير غانم، والفنان حازم سمير، حنان سليمان.
وأضافت أنه سيكون أول عيد تقضية بهذا الشكل، حيث انها اعتادت دائما على السفر مع أسرتها  فى الأعياد، مشيرة إلي أنها لن تنسى ذبح خروف العيد فى أول الأيام.
ومن جانبها كشفت الفنانة سماح أنور عن أنها تفضل كل عيد الجلوس فى المنزل مع أسرتها، وذلك فى محاولة منها للهروب من الضوضاء والزحمة التى يتسم بها العيد، ولا تجعلها تشعر بالسعادة والارتياح، بالإضافة إلى رغبتها فى الشعور بالهدوء والاستجمام وذلك وسط عائلتها تجهيزا لنفسها للعودة لاستئناف تصوير فيلمها الجديد «يوم للستات» والذى من المحتمل أن يستأنف تصويره عقب العيد وتشارك فى بطولته مع عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة الهام شاهين، والفنان محمود حميدة، فاروق الفيشاوى، نيللى كريم، اياد نصار ومن إخراج كاملة أبو ذكرى.
وأوضحت أن أسرتها تحرص على ذبح الأضحية فى أول أيام العيد والتى دائما ما تكون خروفا وذلك عقب صلاة العيد مباشرة.
كما أشارت أنها تنوى مشاهدة أفلام العيد ولكن عقب انتهائة،كى تستطيع مشاهدتها فى هدوء بعيدا عن الزحمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss