صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«بلاش تبوسنى» يكشف كواليس القبلات فى السينما

3 اكتوبر 2014



كتبت_ آية رفعت


انتهى المخرج أحمد عامر من تصوير آخر مشاهد فيلمه «بلاش تبوسنى» الأسبوع الماضى ولم يحدد المخرج الشاب موعد عرض الفيلم فى السينمات حتى الآن حيث إنه بدأ لتوه فى عملية المونتاج الخاصة بالفيلم والتى لم يحدد لها مدة معينة.. بالإضافة إلى تفكير أسرة الفيلم فى إرساله لعدد من المهرجانات العالمية والعربية قبل العرض العام.
وتدور أحداث الفيلم حول ما يتم فى كواليس التصوير حيث تقوم بطلة الفيلم ياسمين رئيس بدور الممثلة فجر التى توقع عقد فيلم وتبدأ فى تصويره مع المخرج الشاب الذى يقدم دوره الممثل محمد مهران.. ويعرض الفيلم للكواليس الحقيقية لعملية التصوير وما يدور بداخلها من توترات حيث يعكس الفيلم الحالة النفسية للبطلة التى تضطر إلى تقديم مشاهد للقبلات فى فيلمها.
يذكر أن الفيلم قام بالحصول على تصريح الرقابة بالتصوير بعدما اعترضت الرقابة على كثرة مشاهد القبلات داخل الفيلم وتم وضع ملاحظة حول عدم إمكانية اصدار فيلم يحمل هذا الاسم الجرىء مما يدفع صناعه حاليا لدراسة فكرة تغيير العنوان اذا لم توافق الرقابة على طرحه بدور العرض بهذا الاسم. كما مر الفيلم بأزمة عندما تراجع المخرج محمد خان عن تقديمه بعد نجاح فيلمه «فتاة المصنع» حيث كان من المقرر البدء فيه بعد انتهاء «فتاة المصنع» مباشرة ولكن خان فضل الانتظار لفترة كبيرة لحين طمأنته على نجاح فيلمه ودراسة مشاريع سينمائية أخرى.. مما دفع شركة الإنتاج للاستعانة بمؤلفه أحمد عامر لإخراجه ايضا.
يذكر أن هذا هو الفيلم الاول لعامر حيث كان يعمل كموظف فى أحد البنوك وقام بالدخول لعالم الفن من خلال المشاركة بكتابة عدة سيناريوهات مثل فيلم «الشتا اللى فات» و«فتاة المصنع» وإخراج عدد من الأفلام القصير على رأسها فيلم «مكتوب» الذى شارك به بفعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان كان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss